الداخلية تنفي إصابة محتجزين بكورونا بسم شرطة مدينة نصرنفى مركز الإعلام الأمنى لوزارة الداخلية صحة ما زعمته بعض

الداخلية,الصحة,وسائل الإعلام,كورونا,قسم شرطة مدينة نصر

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 15:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

والصحة ترد على ما نسب للوزيرة من التصريح بتطبيق حظر شامل طوال أيام العيد

الداخلية تكشف حقيقة إصابة محتجزين بقسم شرطة مدينة نصر بكورونا

الأمن المصري
الأمن المصري

نفى مركز الإعلام الأمنى لوزارة الداخليةصحة ما زعمته بعض القنوات الإخوانية بشأن إصابة عدد من المحتجزين على ذمة قضايا داخل قسم شرطة مدينة نصر أول بفيروس "كورونا"، مؤكداً عدم صحة ما تم ترديده فى هذا الشأن جملةً وتفصيلاً.

واعتبر بيان صادر عن وزارة الداخلية أن ما تردد يأتي فى إطار نهج تلك القنوات الإثارية ومحاولتها لترويج الشائعات لإثارة البلبلة فى أوساط الرأى العام.

الصحة تكشف حقيقة تطبيق حظر شامل طوال أيام العيد

في سياق متصل، كشف الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، حقيقة التصريح "المفبرك" المنسوب للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بعددٍ من وسائل الإعلام، ومواقع التواصل الاجتماعي بشأن بدء تطبيق حظر التجوال الشامل بداية من يوم الثلاثاء القادم وحتى ثالث أيام عيد الفطر.

ونفى مجاهد تلك التصريحات خلال بيان رسمي نشرته وزارة الصحة والسكان، مؤكدا أن هذا التصريح عار تمامًا من الصحة.

وأشار مجاهد إلى أن وزارة الصحك ليست المنوطة للإعلان عن تلك القرارات وأن صدور قرار مثل ذلك يأتي من الحكومة بعد دراسة للموقف العام لما فيه من صالح للمواطنين.

واختتم المتحدث الرسمي باسم الصحة تصريحاته مناشدًا كافة وسائل الإعلام ونشطاء رواد التواصل الاتجتماعي بعدم نشر اية معلومات أو أخبار دون الرجوع إلى المصادر الرسمية، مشيرا إلى أنه ستتخذ كافة الإجراءات الرسمية والقانونية تجاه من يقومون بنشر تلك الشائعات والتي تثير البلبة لدى الرأي العام في تلك الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.