أطلقت وزارة السياحة والآثار اليوم مقطعا مصورا جديدا فيديو عن تاريخ الطبخ في مصر وطبق اليوم هو عن أكلة

رمضان,مصر,شهر رمضان,حب,المصري,السياحة,ورد

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 16:07
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ذكرت في كتاب من القرن الـ14.. بالفيديو| طريقة تحضير "التفاحية"

التفاحية
التفاحية

أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم، مقطعًا مصورًا جديدًا (فيديو) عن تاريخ الطبخ في مصر، وطبق اليوم هو عن أكلة تم ذكرها في أول كتاب عن الطبخ بمصر من القرن الرابع عشر الميلادي، وهي "تفاحية".

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها اليوم السبت، إن "التفاحية" هي أكلة مزيج من اللحوم والتفاح، ورد ذكرها في أول كتاب للطبخ في مصر بعنوان "كنز الفوائد في تنويع الموائد".

وأشارت الوزارة إلى أن استخدام الفواكه واللحوم معًا في طبق واحد كان خاصًا بمصر في ذلك الوقت، وكان المسافرون إلى مصر سعداء بذلك. وتجدر الإشارة إلى أنه طوال شهر رمضان الكريم ستقوم وزارة السياحة والآثار بإطلاق عدد من الفيديوهات المصورة الخاصة بتاريخ الطبخ في مصر يوم السبت من كل أسبوع في تمام الساعة الخامسة مساءً.

طريقة تحضير حب العزيز

وكانت وزارة السياحة والآثار، أطلقت يوم 2 مايو الجاري، أولى المقاطع المصورة (فيديوهات) عن تاريخ الطبخ في مصر، وشرح لبعض الوصفات والأكلات بمذاق ونكهات مصرية تعود لآلاف السنين من أماكن وأزمنة مختلفة، مما يعكس مدى تنوع وثراء المطبخ المصري، وكانت أولى الوصفات عن حلوى "حب العزيز" "Tiger Nuts" التي تعتبر من أشهر الوصفات أو شائعة في مصر القديمة، وواحدة من أقدم وأول الوصفات في التاريخ المصري.