فاز نادي بوروسيا دورتموند على نظيره شالكة في ديربي الرور برباعية نظيفة اليوم السبت في المباراة الاولي بال

الدوري,بوروسيا دورتموند,بايرن ميونيخ,المباراة

الإثنين 28 سبتمبر 2020 - 00:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برباعية نظيفة.. دورتموند يقسو على شالكة في عودة البوندسليجا

فاز نادي بوروسيا دورتموند، على نظيره شالكة، في ديربي الرور، برباعية نظيفة، اليوم السبت، في المباراة الأولى بالدوري الألماني بعد توقف لمدة شهرين بسبب فيروس كورونا.

وتقام هذه المباراة في فعاليات الجولة السادسة والعشرين من الدوري الألماني، والذي تعود منافساته اليوم بعد توقف دام شهرين أو أكثر بسبب كورونا، قبل اتخاذ قرار من الحكومة الألمانية بعودة المسابقات من جديدة.

أحرز هدف بوروسيا دورتموند الأول إيرلنج هالاند، في الدقيقة 29، وأضاف رفائيل جيريرو، الهدف الثاني فى الدقيقة 45 من شوط اللقاء الأول.

وفي الشوط الثاني، أضاف ثورجان هازارد، هدف دورتموند الثالث في الدقيقة 48 من بداية الشوط الثاني، قبل ان يختتم رفائيل جيريرو الأهداف الأربعة، ويسجل الهدف الرابع لفريق بورسيا دورتموند ضد شالكة في ديربى الرور بعد مرور 70 دقيقة.

وأقيمت المباراة بين دورتموند وشالكة بدون جمهور وفقًا للقواعد الصحية للوقاية والحد من  فيروس كورونا المنتشر في البلاد، وظهرت دكة بدلاء الفريقين في التزام تام بقواعد التباعد الاجتماعي بسبب الجائحة، مع ارتداء اللاعبين الكمامات.

وبهذا الفوز يحتل بوروسيا دورتموند المركز الثاني في ترتيب البوندسليجا، بفارق نقطة واحدة عن بايرن ميونيخ في المركز الأول، حيث يمتلك دورتموند في جعبته 54 نقطة.

وفاز شالكة فى آخر مواجهة أمام بوروسيا دورتموند بأربعة أهداف مقابل هدفين، في لقاء الدور الأول بين الفريقين، وكانت آخر مباراة تغلب خلالها دورتموند على أرضه أمام شالكه فى 2015 عندما فاز بثلاثة أهداف مقابل هدفين.