طالبت الدكتور منى مينا عضو مجلس نقابة أطباء مصر بضرورة تطبيق مقترح نقيب الأطباء دكتور حسين خيري بشأن تنفيذ

مصر,الأطباء,السوشيال ميديا,فيس بوك,الصحة,نتيجة

السبت 26 سبتمبر 2020 - 07:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"الأطباء" تطالب بتطبيق الحظر الكلي في أيام العيد

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء

طالبت الدكتور منى مينا، عضو مجلس نقابة أطباء مصر، بضرورة تطبيق مقترح نقيب الأطباء دكتور حسين خيري، بشأن تنفيذ الحظر الشامل على البلاد حتى نهاية موسم عيد الفطر المبارك، لافتة أن معدل الإصابات في ارتفاع ملحوظ، على الرغم من الصعوبة الشديدة في عمل المسحات والتحاليل تبعًا للبروتوكلات المستحدثة من وزارة الصحة والسكان.

وتابعت "مينا" خلال تدوينة لها عبر صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أن المستشفيات والأطقم الطبية لم تستطع تحمل العبء نتيجة للتزايد المستمر في أعداد الإصابات لذا من الضروري تطبيق الحظر الشامل، مضيفة:"لو محاولناش نوقف التزايد اللي بيحصل الوضع هيبقى أخطر بكتير".

وأضافت عضو مجلس نقابة أطباء مصر، قائلة:"غالبًا دي أخر فرصة نقدر نلم الدنيا من خلال تطبيق الحظر، كورونا زي ما كلنا عارفين مالهاش علاج حتى الآن، يعني مفيش لمقاومته غير إجراءات الوقاية المتابعة".

ومن جانبه، استنكر الإعلامي خالد أبو بكر المطلبات الخاصة بفرض حظر شامل، حيث أن هذا القرار قد يأتي بالكثير من المشكلات على الاقتصاد المصري، حيث أن الدول التي اتبعت قرار الحظر الشامل أدى إلى كوارث اقتصادية كبيرة لديهم.

وفي السياق ذاته، كانت هناك مطلبات عبر "السوشيال ميديا" بضرورة تطبيق الحظر الشامل بعد ازدياد معدل الحالات المصابة بفيروس "كورونا" المستجد، وذلك من أجل مكافحة انتشار العدوى، وبالأخص في أيام عيد الفطر المبارك نظرًا لطقوسه المتعارف عليها من أجل منع وتجنب التجمعات البشرية لحصر انتشار الفيروس القاتل وحماية أرواح المواطنين.