علق الإعلامي خالد أبو بكر على بيان لجنة الأزمة المقرر إصداره الأسبوع الجاري بشأن الإجراءات الاحترازية للتعام

رئيس الوزراء,فيروس كورونا,الحظر الكلي

الخميس 1 أكتوبر 2020 - 03:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خالد أبو بكر يوضح التفاصيل الواردة بشأن مصير الحظر

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

علق الإعلامي خالد أبو بكر، على بيان لجنة الأزمة المقرر إصداره الأسبوع الجاري، بشأن الإجراءات الاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا المستجد خلال الاحتفال بعيد الفطر المبارك، قائلًا':"هل سنستمر بهذا النظام أم سيكون هناك حظر كلي؟ ".

وتابع أبو بكر خلال تقديمه برنامج "كل يوم" عبر القناة الفضائية "اكسترا نيوز"، أنه ليس مؤيدًا لهذا الرأي، وبالتالي أي دولة تقوم بذلك فهي مخطئة، مضيفًا:"لو رئيس الوزراء قرر يعمل حاجة زي كدا،  وسمع كلام الناس على الفيس بوك سيكون خطأ كبير جدًا".

وأوضح، انه من الوارد تقليص عدد الساعات أو إلغاء حظر التجوال تمامًا حيث أن كل هذا ربما يحدث خلال أيام العيد،  لافتًا: "في حاجة اسمها فقه الأولويات، وفيه خراب بيوت حدث للعديد من الدول حول العالم".

واستكمل، أن اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا،  ستعقد اجتماعها الدوري يوم الأحد المقبل، من أجل متابعة مستجدات فيروس كورونا  المستجد.

يذكر أن هناك متطلبات كثيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن تطبيق الحظر الكلي وذلك من أجل مكافحة فيروس كورونا المستجد، من أجل منع التجمعات البشرية والتي قد تكون مساهمًا أساسيًا في زيادة أعداد الحالات المصابة بالفيروس.