أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة جامعة الإسكندرية اليوم السبت عن زيادة عدد ساعات الامتحان المنزلي إلى 6 ساعات ب

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 20:25
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زيادة ساعات امتحان "هندسة اسكندرية" في المنزل إلى 6 ساعات بسبب كورونا

امتحانات - أرشيفية
امتحانات - أرشيفية

أعلن اتحاد طلاب كلية الهندسة، جامعة الإسكندرية، اليوم السبت، عن زيادة عدد ساعات الامتحان المنزلي إلى 6 ساعات بدلاً من 4 ساعات، وذلك خلال الامتحان الذي أقرته الكلية بدلا من الأبحاث العلمية كإجراء تقييمي لمخرجات العملية التعليمية.

جاء ذلك القرار بعدما تم إيقاف الدراسة منذ قرابة شهرين، بسبب تفشي وباء فيروس كورونا المستجد كوفيد 19، وما ترتب عليه من قرارات من وزارة التعليم العالي، تمثلت في تقديم أبحاث علمية أو إجراء اختبارات إلكترونية، وذلك وفقاً لرؤية كل جامعة.

وأوضح اتحاد طلاب هندسة، أنه تم التواصل مع ادارة الكلية خلال الفترة الاخيرة للمطالبة بزيادة عدد ساعات take home exam بقدر المستطاع عن الوقت الاصلي المقرر للمادة ليصل إلى ست ساعات بدلا من أربعة فقط، حتى يتاح للطلاب متسع من الوقت الكافي والمناسب - فوق وقت الامتحان الأساسي - لرفع الاجابات وتجنبا  لأى مشكلات قد تواجه الطالب أثناء ذلك.

امتحان “هندسة إسكندرية” لا يحتاج إلى أنترنت إلا مرتين فقط

وأكد الاتحاد، في بيان له، أن هذه الآلية تتطلب من الطالب الاتصال بالأنترنت فقط في بداية الامتحان لتحميل ورقة الاسئلة، ثم حل الامتحان بدون الحاجة للأنترنت واعادة  الاتصال مرة اخرى عن طريق الانترنت بعد الانتهاء من الحل لرفع الاجابات خلال مدة زمنية مخصصة للرفع فقط ولذلك طالب الاتحاد بزيادة هذه المدة بقدر المستطاع، وهو ما استجابت إليه إدارة الكلية.

اتحاد طلاب كلية الهندسة الجهة الوحيدة لنشر موعد الامتحانات

وشدداتحاد طلاب كلية الهندسة، أنهم المصدر الوحيد لنشر جداول الامتحانات ومواعيدها التفصيلية هي صفحة الكلية الرسمية على "الفيس بوك" وهو ما سيتم في أقرب وقت ممكن، وأي جداول متداولة أخرى غير رسمية، لافتين إلى استمرار الاتحاد في المطالبة و تقديم أي مقترحات هدفها التيسير على الطلاب.