كشف تقرير إسباني اليوم الأربعاء عن حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا مصير حفل توزيع جوائز الأفضل هذا العام 20

فيفا,الاتحاد الدولي لكرة القدم,أفضل لاعب,الكرة الذهبية,كورونا,فيروس كورونا,جوائز الأفضل,الاتحاد الاوروبي لكرة القدم,جائزة أفضل لاعب,أفضل لاعب في العام,مصير أفضل لاعب,حسم أفضل لاعب

السبت 31 أكتوبر 2020 - 12:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الفيفا يحسم مصير جائزة أفضل لاعب في العام

ميسي
ميسي

 

 

كشف تقرير إسباني اليوم الأربعاء عن حسم الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" مصير حفل توزيع جوائز الأفضل هذا العام 2020، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد وتوقف النشاط الرياضي حول العالم. وكان من المفترض أن يكون حفل جوائز الأفضل للفيفا، في شهر سبتمبر المقبل بمدينة ميلانو بإيطاليا قبل أن يتم اتخاذ قرار إلغائه. وأكدت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن الفيفا قرر إلغاء الحفل السنوي والذي يختار فيه أفضل لاعب في العام، وأن تترك الجائزة بلا فائز. وفي حفل الفيفا المخصص لجوائز الأفضل للعام، يتم اختيار أفضل لاعب ولاعبة وأفضل مدرب ومدربة، بالإضافة لتشكيلة الموسم، ومنح جائزة أفضل هدف. وكان الموسم الماضي قد حسم جائزة أفضل لاعب النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، لاعب فريق برشلونة الإسباني. وأضافت الصحيفة أن مجلس فرانس فوتبول والتي تقدم جائزة الكرة الذهبية لم تتخذ قرارها النهائي بشأن إلغاء الجائزة هذا العام، ونفس الأمر بالنسبة للإتحاد الأوروبي لكرة القدم.  

رسميا.. الفيفا يقر تطبيق 5 تبديلات بالمباراة وتعطيل "VAR"

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، زيادة عدد التبديلات المسموح بها لكل فريق خلال المباراة، في ظل تفشي فيروس كوروناالتي تسببت في إيقاف النشاط الرياضي في مختلف دول العالم.

وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم، بيانا رسميا أوضح فيه عمل تغيير مؤقت في قوانين اللعبة يسمح لكل فريق بإجراء خمسة تبديلات في المباريات بدلاً من ثلاثة كما ينص القانون الحالي، على أن يتم تطبيق هذا الإجراء المؤقت مع استئناف النشاط المعلق حاليًا بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

وحال اعتماد التعديل وتطبيقه، فإن كل فريق يُسمح له إجراء خمسة تبديلات كحد أقصى في ثلاث مناسبات خلال المباراة، وبين الشوطين، وسيتم وضع شروط لوقت إجراء تلك التغييرات، حتى لا يستغل بغرض إضاعة الوقت، وقد يُسمح أيضًا بإجراء تبديل سادس في المباريات التي تمتد إلى وقت إضافي.

وأوضح الاتحاد الدولي أن البطولات الوطنية لن تكون مُلزمة بتنفيذ هذا التعديل بزيادة عدد التبديلات، ولديها كامل الحرية في القيام به بمجرد استئناف البطولات في الموسم الحالي.

كما قرر "فيفا" تعليق تقنية الفيديو "فار" حتى تنتهي أزمة فيروس كورونا التي اجتاحت العالم"ـ وقد يتم استمرار العمل بهذا القانون المؤقت حال اعتماده، خلال الموسم المقبل 2020-2021 إلى ما قبل انطلاق بطولة كأس أمم أوروبا التي ستقام في صيف 2021.