قامت جمعية شباب شطانوف الخيرية بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، بتنفيذ غرفة تعقيم مزدوجة للت

جمعية شطانوف الخيرية، شطانوف، كورونا، عرفة تعقيم، أشمون ، المنوفية، فيروس كورونا

السبت 31 أكتوبر 2020 - 21:29
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غرفة تعقيم مزدوجة لمواجهة كورونا بشطانوف بالمنوفية

غرفة تعقيم بقرية شطانوف
غرفة تعقيم بقرية شطانوف

صممت جمعية شباب شطانوف الخيرية، بقرية شطانوف التابعة لمركز أشمون بمحافظة المنوفية، غرفة تعقيم مزدوجة للتعقيم ومواجهة فيروس كورونا والحد من انتشاره من خلال الاستعانة بمهندسين وكيميائيين وفنيين كهرباء.

وقال محمود شاكر، صاحب الفكرة، إنه بعد انتشار الفيروس مع خطورته فتولدت في ذهنه الفكرة بتنفيذ وتصميم غرفة تعقيم لمواجهة الفيروس، والتي كانت من خلال تنفيذها على أكثر المناطق زحاما وخاصة محطة قطار القرية والتي يتوافد عليها عدد كبير يوميا.

وأضاف شاكر أنه تعاون مع عدد من أهالي القرية، لتنفيذ الفكرة، بينهم موريس أمين جاد فني تصنيع، ومروان محمود فني كهرباء، والذين قاموا بتنفيذ الغرفة والتصميم لها بالتعاون مع عدد من المهندسين المتخصصين فى مجال الاتصالات، علاوة على عدد من الكيمائيين لتحضير المادة المستخدمة فى التعقيم.

وأوضح عماد الأعصر، رئيس مجلس إدارة جمعية شباب شطانوف الخيرية،  أن الغرفة هى نواة للتعميم على أوسع نطاق بين القرى المختلفة ونشرها من أجل القضاء على انتشار فيروس كورونا، والمساهمة فى العمل الخدمى والمجتمعى لخدمة القرى .

وأكد الأعصر أن الجمعية تسعى بما تملك من أرضية كبيرة وثقة بين الناس أن تساعد فى مواجهة الأزمات المختلفة، والتي على رأسها فيروس كورونا، وتسعى إلى تعميم الفكرة على العديد من المداخل بالقرية، وفى القريب العاجل أمام المساجد إذا تم فتحها للتعاون والقضاء على الفيروس .