وقرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، إتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة وذلك بعد إعلان إصابة النائبة شير

مجلس النواب,فيروس كورونا,كوفيد 19,شيرين فراج,النائبة شيرين فراج,اصابة شيرين فراج,اصابة شيرين بفيروس كورونا,اجراءات مجلس النواب

السبت 24 أكتوبر 2020 - 19:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

5 إجراءات عاجلة لمجلس النواب بعد تاكد إصابة البرلمانية شيرين فراج

شيرين فراج
شيرين فراج

أعلن الطب الوقائي أمس الثلاثاء، إصابة النائبة الدكتور شرين فراج، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19" وعزلها في مستشفى القصر العيني الفرنساوي، بعد إيجابية تحليلها.

وقرر مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، إتخاذ عدد من الإجراءات العاجلة وذلك بعد إعلان إصابة النائبة شيرين فراج، كأول ضحية من النواب بسبب فيروس كورونا المستجد.

وتم اتخاذ عدد من الإجراءات وهي:

​​​​​
1-  أسراع مجلس النواب في البحث عن المخالطين للنائبة شيرين فراج، بعد إبلاغ الطب الوقائي بإصابتها بفيروس كورونا المستجد، وذلك من أجل اتخاذ الإجراءات الصحية للمخالطين لها.

2-اتخذ المجلس عدد من الإجراءات الاحترازية واللازمة لتطهير وتعقيم كافة القاعات الخاصة بالمجلس والأماكن التي تواجدت فيها النائبة خلال الأيام الماضية، وتم التنسيق مع قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة وتم تعقيم الأماكن التي ترددت عليها النائبة.

3- تم مراجهة الإجراءات الاحترازية والوقائية التي يتخذها مجلس النواب، ومنها تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي وتنظيم المسافات الآمنة أثناء الجلوس وتوزيع المطهرات وارتداء الكمامات.

4-وجه المجلس جميع المخالطين للنائبة شيرين فراج، أن يبلغ الأمين العام لمجلس النواب باسمه وأسباب مخالطته لها وأن يعزل نفسه 14 يومًا وحال ظهور أية أعراض للفيروس يتواصل مع القطاع الطبي للمجلس.

5-عزل 12 نائبًا خالطوا النائبة شيرين فراج، بعدما حضرت النائبة الجلسة العامة للمجلس.
 

متحدث النواب: المجلس مستمر في الانعقاد

دعا الدكتور صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، الله أن ينجي الجميع من فيروس كورونا والحوادث، مؤكدًا أنه تعرض لحادث سيارة فى الأيام الماضية، وحادثة أخرى في المصعد الكهربائي، ولكن دعوات المواطنين نجته.

وتمنى "حسب الله"، الشفاء العاجل للنائبة شيرين فراج، المصابة بفيروس كورونا.

وأشار "حسب الله"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" والمذاع على قناة النهار، أمس الثلاثاء، إلى أن النائبة شيرين فراج أصيبت بفيروس كورونا المستجد، وتم عزلها بأحد المستشفيات لتلقي العلاج، منوهاً أن إدارة الطب الوقائي نصحت النواب الذين خالطوا النائبة بتطبيق العزل المنزلي لمدة 14 يومًا.

وأضاف متحدث النواب، أن المجلس مستمر في الانعقاد ويكمل دوره خلال الفترة المقبلة، ولكن سيكون هناك تدابير احترازية، وستكون هناك عمليات تعقيم وتطهير، مضيفًا أن الأحد سيتم عقد أول جلسات المجلس لمناقشة بعض مشروعات القوانين.