حالة من الترقب يعيشها حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بعد تزايد الأحاديث داخل أروقة الحزب، عن وجود مخا

جريدة الوفد. المستشار بهاء أبو شقة. حزب الوفد. فساد بجريدة الوفد

الأربعاء 2 ديسمبر 2020 - 05:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد تراكم ديونها..أبو شقة وسري الدين يلاحقان الفساد بجريدة الوفد

المستشار بهاء أبو شقة
المستشار بهاء أبو شقة

حالة من الترقب يعيشها حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بعد تزايد الأحاديث داخل أروقة الحزب، عن وجود مخالفات مالية جسيمة داخل جريدة الوفد وبوابتها الإلكترونية.

مصادر تكشف عن وقائع فساد بالجريدة

وأوضحت مصادر داخل الحزب، لـ" اليوم الجديد" أن بعض قيادات الجريدة والبوابة الإلكترونية، متورطين في اختلاس أكثر من 20 ألف دولار، مؤكدا أن المستشار حسين حلمي، المستشار القانوني، أعد مذكرة بعدد من الأسماء لتقديمها للنيابة العامة وينتظر قرار مجلس إدارة الجريدة برئاسة هاني سري الدين.

وأصدر مجلس إدارة الجريدة، قرارا للجنة داخلية برئاسة حمدي قوطة تحت مسمى "الراجعة الداخلية والحوكمة"، ووفقا للقرار فإن اللجنة هدفها الأساسي التحقيق في المخالفات المالية واختلاس مبالغ مالية مقابل التلاعب بنسبة زيارات الموقع ووضع إعلانات ممولة دون علم مسؤولي الحسابات والإعلانات.

أزمات وديون تهدد الجريدة

يأتي ذلك في الوقت الذي تمر في جريدة الوفد بأزمة مالية، عقب تزايد ديونها لكلا من وكالة الأهرام والتأمينات الاجتماعية، وتراجع نسبة توزيع الجريدة بشكل كبير.

وكان المستشار بهاء أبو شقة قد أصدر قرارا في يناير الماضي، بتعيين الدكتور هاني سري الدين عضو الهيئة العليا للحزب، قائما بأعمال رئيس مجلس إدارة الجريدة كخطوة نحو تصحيح أزمات الجريدة.