أعلنت  شركة "طيران الإمارات" اليوم الأربعاء، عزمها استئناف رحلات الركاب إلى تسع مدن في ثماني دول اعتبارًا من

طيران الإمارات,شركة طيران الإمارات,الامارات العربية المتحدة,اجراءات طيران الإمارات,اخبار طيران الامارات,حجز طيران الإمارات,رحلات طيران الإمارات

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 09:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إلى 8 دول.. طيران الإمارات يعلن موعد استنئناف رحلاته الجوية

طيران الإمارات
طيران الإمارات


أعلنت  شركة "طيران الإمارات" اليوم الأربعاء، عزمها استئناف رحلات الركاب إلى تسع مدن في ثماني دول اعتبارًا من يوم21 مايو الجاري.

وكشفت شركة طيران الإمارات أن وجهات الرحلات ستكون من دبي إلى "لندن هيثرو وفرانكفورت وباريس وميلانو ومدريد وشيكاغو وتورنتو وسيدني وملبورن"، كما ستوفر رحلات ربط بين بريطانيا وأستراليا عبر دبي.

وكانت شركة طيران الإمارات قد أوقفت رحلات الركاب في شهر مارس الماضي بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد، وكانت قد حصلت على وعد من إمارة دبي المالكة لها بتلقي مساعدات مالية لتجاوز تلك الأزمة.

وكشفت الشركة عن قيامها بإجراء فحوصات سريعة للكشف عن فيروس كورونا المستجد للمسافرين قبل إقلاع رحلاتها الجوية.

الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات: نعمل لاستئناف الطيران لوجهات إضافية
وفي بيان رسمي لشركة طيران الإمارات، قال عادل الرضا، الرئيس التنفيذي للعمليات في الشركة، "يسعدنا استئناف خدمات الركاب المجدولة إلى هذه الوجهات، وتوفير المزيد من الخيارات للعملاء للسفر من الإمارات العربية المتحدة إلى هذه المدن، وكذلك بين المملكة المتحدة وأستراليا".

وأضاف، "نحن نعمل بشكل وثيق مع السلطات لتخطيط استئناف العمليات إلى وجهات إضافية، وقمتنا بتطبيق إجراءات إضافية في المطار بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة فيما يتعلق بإجراءات المسافة والتطهير الإجتماعي، حيث تبقى سلامة ورفاهية موظفينا وعملائنا ومجتمعاتنا على رأس أولوياتنا".

طيران الإمارات تتخذ إجراءات صارمة إضافية مع بداية رحلاتها الجوية

وكشفت الشركة في بيانها، أنها ستطبق تدابير وقائية مختلفة طوال رحلة الطيران، وتطبيق برنامج معدل للخدمة للإلتزام بقواعد الصحة والسلامة حيث سيتم في مطار دبي الدولي فحص درجات الحرارة للعملاء والموظفين عن طريق الماسحات الحرارية، بالإضافة إلى أنه تم تركيب حواجز واقية لتوفير السلامة.

وأضافت أنه لن يتوافر على الطائرات أي مطبوعات، وسيستمر تقديم الأطعمة والمشروبات الخاصة مع الحرص على تجنب التلامس بين أفراد الأطقم والركاب أثناء الخدمة وذلك من خلال إجراءات معدلة لتعبئة وتغليف الوجبات وتقديم المشروبات في عبواتها الأصلية.

ولن يسمح للركاب باصطحاب أمتعة يدوية على الطائرة باستثناء الكمبيوتر المحمول والحقيبة اليدوية الشخصية وحقيبة مستلزمات الأطفال، وسيضاف لكل راكب سبعة كيلو جرامات على المعدل المسموح لوضع الأمتعة اليدوية مع حقائبة في أماكن الشحن المخصصة.

بالإضافة إلى ذلك سيقوم الركاب بوضع أقنعتهم وقفازاتهم الخاصة طوال فترة الرحلة بدءً من بداية إجراءات السفر حتى ركوب الطائرة، وستخضع جميع الطائرات إلى عمليات تنظيف وتعقيم مكثفة عند عودتها إلى دبي مع كل رحلة.