كشف أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك عن رأيه في عودة مسابقة الدوري الممتاز واستكمال الموسم ال

الأهلي,اتحاد الكرة,الدوري المصري,الزمالك,الدوري الممتاز,بطولة أفريقيا,احمد حسام ميدو,انتخابات اتحاد الكرة,استكمال الدوري المصري,اخبار الدوري المصري,هاني ابو ريده

الخميس 6 أغسطس 2020 - 12:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ميدو : الدوري لن يعود.. و حرب شرسة قادمة بين الأهلي والزمالك

الدوري المصري
الدوري المصري

كشف أحمد حسام ميدو، المدير الفني الأسبق لنادي الزمالك عن رأيه في عودة مسابقة الدوري الممتاز واستكمال الموسم الكروي الحالي، والمتوقف بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.
وقال أحمد حسام ميدو، عبر حسابه الرسمي على موقع التغريدات القصيرة تويتر، "في رأيي إن الدوري المصري لن يعود هذا الموسم وسيتم إلغاء جميع نتائجه، ومباريات إفريقيا المتبقية سيتم لعبها في أسبوع واحد فقط في سبتمبر في دولة محايدة إذا لم يفاجئنا كورونا بموجة ثانية".
وكشف ميدو، عن مستقبل اتحاد كرة القدم، حيث ستكون هناك منافسة شرسة بين هاني أبو ريدة، وأحد المشرحين الأقوياء الذي يتم تحضيره الآن، مضيفًا "شكل اللائحة الأساسية سيكون مفصل على هذا المرشح!! سيتم تشكيل رابطة الأندية وسيكون دورها في الأعوام القادمة اهم من دور اتحاد الكرة..ستكون من خمس أعضاء ورئيس يتم انتخابهم من ال ١٨ نادي في الدوري"
وأكمل "سيتم انتخاب رئيس الرابطة بالتصويت بين ال ٦ أعضاء المنتخبين من ال ١٨ نادي في الدوري الممتاز..كل نادي في الدوري سيرشح شخص ليكون مندوب عنه في رابطة الأندية".
وأشار ميدو، إلى أن هناك تغيير كبير في شكل إدارة الكرة المصرية خلال الأعوام الماضية، موضحًا: "تغيير كبير في شكل إدارة الكرة المصرية في الأعوام القادمة والفيفا لن يتنازل عن اي من حقوقه في إثبات سيادته الكاملة على الاتحادات الوطنية بدأ من موافقته على اللائحة الأساسية التي سيتم طرحها على الجمعية العمومية".
واختتم ميدو: "بالبلدي كده رئيس رابطة الأندية في السنوات القادمة سيكون بنفس أهمية رئيس اتحاد الكرة بل في رأيي أهم بكثير..الحرب القادمة بين الزمالك والأهلي على من سيكون رئيس الاتحاد ثم من سيكون رئيس الرابطة هل ممثل الأهلي أم ممثل الزمالك ام طرف اخر!! ستكون حرب شرسة أشرس بكثير من حرب سوق اللاعبين". 

 

بالبلدي كده رئيس رابطة الأندية في السنوات القادمة سيكون بنفس أهمية رئيس اتحاد الكرة بل في رايي اهم بكثير..الحرب القادمة بين الزمالك والأهلي على من سيكون رئيس الاتحاد ثم من سيكون رئيس الرابطة هل ممثل الأهلي ام ممثل الزمالك ام طرف اخر!! ستكون حرب شرسة أشرس بكثير من حرب سوق اللاعبين

— Mido (@midoahm) May 13, 2020

 

أشرف صبحي يحدد سيناريوهات عودة الدوري المصري

وقال أشرف صبحي، في تصريحات بإذاعة "أون سبورت"، مع الإعلامي أحمد شوبير: "اجتمعت مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، وقررنا وضع سيناريوهات في حال استكمال الدوري الممتاز أو إلغائه".

وأضاف أشرف صبحي: "في حال الاستكمال، يتبقى لك 16 أسبوعًا في الموسم، وقمنا بسرد المواسم السابقة، ووجدنا أن الموسم يبدأ فيها في منتصف سبتمبر، والموسم الحالي بدأ في شهر أكتوبر، فلابد أن يستمر في شهر أغسطس".

وتابع أشرف صبحي: "لابد في حال الاستمرار أن تكون هناك خطة مكثفة لإعداد اللاعبين، لأن اللاعبين كانت في فترة راحة سلبية، الفترة الماضية وتحتاج للإعداد والتأهيل".

 وأشاد وزير الرياضة بدور الدولة في التعامل مع الفترة الحالية وعدم فرض الضرائب على المصريين في العديد من الأمور مثلما فعلت العديد من الدول.