استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبدالله حنا رئي

السيسي,وزير التربية والتعليم,الشرق الأوسط,العتبة,الجامعة,كربلاء,تليفزيون,قناة أخبارية مصرية,الحسينية,المقدسة,العتبة العباسية المقدسة,ظهورات السيد المسيح,المبالغة في تعظم المعيشة,العتبة الحسينية,الاستبيان في البحث العلمي,ابو العروسة الموسم الثاني

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التربية والتعليم: 45 ألف متسابق شاركوا في المسابقة البحثية المسيحية

خلال اللقاء
خلال اللقاء

استقبل البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، اليوم الثلاثاء، الدكتور عبدالله حنا رئيس المكتب الفني لتوجيه التربية الدينية المسيحية بوزارة التربية والتعليم، وذلك بالمقر البابوي بالقاهرة.

حيث عرض رئيس المكتب الفني على البابا تواضروس نتيجة المسابقة البحثية المسيحية لمراحل التعليم المختلفة والتي شهدت مشاركة ٤٥١٤٩ متسابق من مختلف المراحل التعليمية إلى جانب ذوي القدرات الخاصة والمكفوفين والوافدين.

كما تمت مناقشة موضوع تدريب ١٠٠٠ معلم تربية دينية مسيحية والذي تم الانتهاء فيه من تدريب ٤٨٠ معلم، بالتعاون مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكذلك موضوع بنك المعرفة للتربية الدينية المسيحية.

وقدم البابا الشكر للدكتور عبد الله حنا على الجهد المبذول لتطوير مادة التربية الدينية المسيحية وصقل مهارات معلميها وإكساب الطلاب قدرٍ وافٍ من المعرفة.

كانت وزارة التربية والتعليم، والتعليم الفني بالتنسيق مع الكنيسة القبطية الأرثوذكسية قد أعلنت في شهر ديسمبر من العام الماضي عن المسابقة البحثية لطلاب المدارس بالمراحل التعليمية الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية. حيث تقوم الكنيسة بمنح الفائزين بالمراكز الخمسة الأولى جوائز مالية.

وكانت فعاليات "١٠٠٠ معلم كنسي" قد بدأت مرحلته الأولى عام ٢٠١٦ واستمرت لثلاث سنوات، وجاءت تدريبات السنة الأولى تحت عنوان "اعرف" والسنة الثانية "ابحث" بينما تبنت السنة الثالثة شعار "أبدع"، بغية تقديم تعليم كنسي متكامل بعناصره الخمسة وهي: الكتاب المقدس، الليتورچيا، الآبائيات، التاريخ الكنسي، والهوية القبطية.

وتمكن المشروع في مرحلته الأولى من تدريب أكثر من ١٠٠٠ شخص من قيادات الخدمة في الكنيسة القبطية على المهارات السابق الإشارة إليها.