شدد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دور الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الوضع في مص

الدوري المصري,وزير الرياضة,أشرف صبحي,أحمد شوبير,أون سبورت,عودة الدوري المصري

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 00:49
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أشرف صبحي يحدد سيناريوهات عودة الدوري المصري

أشرف صبحي يحدد سيناريوهات عودة الدوري المصري
أشرف صبحي يحدد سيناريوهات عودة الدوري المصري

شدد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على دور الدولة في التعامل مع أزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن الوضع في مصر أفضل من باقي الدول.

أشرف صبحي يحدد سيناريوهات عودة الدوري الصري

وقال أشرف صبحي، في تصريحات بإذاعة "أون سبورت"، مع الإعلامي أحمد شوبير: "اجتمعت مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية بالاتحاد المصري لكرة القدم، وقررنا وضع سيناريوهات في حال استكمال الدوري أو إلغائه".

وأضاف أشرف صبحي: "في حال الاستكمال، يتبقى لك 16 أسبوعًا في الموسم، وقمنا بسرد المواسم السابقة، ووجدنا أن الموسم يبدأ فيها في منتصف سبتمبر، والموسم الحالي بدأ في شهر أكتوبر، فلابد أن يستمر في شهر أغسطس".

وتابع أشرف صبحي: "لابد في حال الاستمرار أن تكون هناك خطة مكثفة لإعداد اللاعبين، لأن اللاعبين كانت في فترة راحة سلبية، الفترة الماضية وتحتاج للإعداد والتأهيل".

 وأشاد وزير الرياضة بدور الدولة في التعامل مع الفترة الحالية وعدم فرض الضرائب على المصريين في العديد من الأمور مثلما فعلت العديد من الدول.

بيان الاتحاد المصري بشأن مد النشاط الرياضي

وأصدر اتحاد الكرة بيانًا رسميًا، الخميس الماضي، قال خلاله: "بناء على القرارات الصادرة عن رئيس مجلس الوزراء باستمرار فرض الحظر على حركة المواطنين والحد من التجمعات الكبيرة".

وتابع: "قرر الاتحاد المصري لكرة القدم مد تعليق نشاط اللعبة اعتبارًا من منتصف مايو 2020 لمدة 15 يومًا أخرى، ويسري القرار على جميع درجات المسابقات المحلية وجميع الأعمار السنية".