أعلن مركز مكافحة الفيروسات التاجية في الصين، التخطيط لإخضاع جميع سكان ووهان البالغ عددهم 11 مليون نسمة لاختبار

الصين_ووهان_فيروس كورونا_فيروس كورونا في ووهان_ اختبارات فيروس كورونا في ووهان_تحليل فيروس كورونا لجميع سكان ووهان_

السبت 19 سبتمبر 2020 - 07:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد ظهور إصابة بكورونا لأول مرة منذ أسابيع.. الصين تتخذ إجراء جديد بشأن ووهان

بعد ظهور إصابة بكورونا لأول مرة منذ أسابيع.. الصين تتخذ إجراء جديد بشأن ووهان
بعد ظهور إصابة بكورونا لأول مرة منذ أسابيع.. الصين تتخذ إجراء جديد بشأن ووهان

أعلن مركز مكافحة الفيروسات التاجية في الصين، التخطيط لإخضاع جميع سكان ووهان البالغ عددهم 11 مليون نسمة لاختبارات فيروس كورونا، بعد تسجيل حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا في ووهان لأول مرة منذ أسابيع.

إخضاع جميع سكان ووهان لاختبارات فيروس كورونا

وأفادت وسائل إعلام صينية، أن ووهان تخطط لإجراء اختبارات فيروس كورونا لجميع سكان مدينة ووهان بعد ظهور إصابات جديدة بفيروس كورونا لأول مرة منذ أسابيع في المدينة التي إندلع منها الوباء العالمي.

وأمرت السلطات الصينية، اليوم الثلاثاء، المسؤولين بتقديم حلول لإجراء اختبارات فيروس كورونا لجميع سكان مدينة ووهان البالغ عددهم 11 مليون نسمة، حسبما أفادت صحيفة "الجارديان البريطانية".

وذكر بيان الحكومة، أنه يجب على كل مقاطعة وضع خطط وترتيبات لإجراء اختبارات فيروس كورونا على جميع السكان بضواحي مدينة ووهان في غضون 10 أيام على أقصى تقدير، دون توضيح موعد بدء الاختبارات.

وجاء قرار الحكومة عقب إبلاغ ووهان عن حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا، لأول مرة منذ 8 أبريل بعد إغلاق دام 76 يومًا.

ولفتت صحيفة الجارديان، إلى أنه تم الإبلاغ عن 6 حالات جديدة  بمجمع سكني منطقة دونسيخو، يومي الأحد والإثنين الماضيين، لكن مسؤولا من مكتب القيادة لمكافحة فيروس كورونا أكد أنهم لم يتلقوا بعد أنباء عن هذا الإشعار.

ويذكر أنه تم اعتبار ووهان كمنطقة منخفضة المخاطر في 18 أبريل الماضي، وخرج آخر مريض مصاب بعدوى فيروس كورونا من المستشفى في 26 إبريل الماضي.