قال عمدة لندن إن المدينة غير جاهزة لاستئناف المباريات حاليا

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,الفيفا,عمدة لندن,استراليا,فيروس كورونا,استئناف النشاط في انجلترا,حطة عودة البريميرليج

السبت 19 سبتمبر 2020 - 21:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عمدة لندن يصدم رابطة الدوري الإنجليزي بشأن استئناف المباريات

ليفربول
ليفربول

وجه صادق خان، عمدة العاصمة البريطانية لندن، صدمة كبيرة لخطة رابطة البريميرليج من أجل استئناف مسابقة الدوري الإنجليزي في شهر يونيو المقبل، والذي تم إيقافه في شهر مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد.

وتخطط أندية البريميرليج لاستئناف مسابقة الدوري الإنجليزي مرة أخرى في شهر يونيو المقبل، وحصل على الضوء الأخضر من الحكومة البريطانية من أجل البدء في تنفيذ الخطة التي تواجه صعوبات لرفض العديد من الأندية إتمامها بسبب لعب المباريات المتبقية على ملاعب محايدة، وهو ما يضر تكافؤ الفرص.

وقال "صادق" في تصريحات للصحافة البريطانية:  إنه من السابق لأوانه التفكير في استئناف الدوري الإنجليزي الممتاز في العاصمة، المدينة متضررة بشدة من فيروس كورونا".

وأضاف عمدة لندن: "بصفتي مشجع لفريق ليفربول أرغب بالطبع في عودة الدوري الإنجليزي مرة أخرى، لكن هذا لا يمكن أن يحدث إلا عندما يكون ذلك آمنا، ولا يمكنه وضع عبء إضافي على خدمات الطوارئ وهيئة الصحة البريطانية".

وفي ذات الإطار قال المتحدث الرسمي باسم عمدة لندن: "صادق حريص للغاية على استئناف البريميرليج وكل المسابقات، ومع ذلك مع بقاء البلاد في قبضة هذه الأزمة، ومئات الأشخاص يموتون كل يوم، يعتقد أنه من السابق لأوانه مناقشة استئناف الدوري الممتاز ورياضة الدرجة الأولى في العاصمة لندن".

وتمثل لندن في مسابقة البريميرليج بخمس أندية هم الثلاثي الكبار تشيلسي وأرسنال وتوتنهام بالإضافة لنادي كريستال بالاس ووستهام، وخمسة أندية بدوري الدرجة الأولى هم فولهام وكوينز بارك رينجرز وميلول وتشارلتون وبيرنتفورد.

وكانت تقارير صحفية قد كشفت أن ملعب الإمارات معقل نادي أرسنال مرشح لأن يكون أحد الملاعب المحايدة التي ستسضيف مباريات البريميرليج المتبقية هذا الموسم.