أعلنت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، توقف المستشفى الروسي في سانت بطرسبرج، عن استخدام بعض أنواع

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الأربعاء 20 يناير 2021 - 00:28
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد مقتل 5 أشخاص .. روسيا تتخذ إجراءات هامة بشأن أجهزة التنفس الصناعي

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أعلنت وكالة الأنباء الروسية الرسمية "تاس"، توقف المستشفى الروسي في سانت بطرسبرج، عن استخدام بعض أنواع أجهزة التنفس الصناعي، لحين الانتهاء من التحقيق في الحريق الذي نشب بوحدة العناية المركزة لمرضي فيروس كورونا بسبب أجهزة التنفس الصناعي.

روسيا تتخذ إجراءات هامة بشأن أجهزة التنفس الصناعي

أفادت وكالة أنباء تاس الروسية، اليوم الثلاثاء، بأن مستشفى سانت بطرسبرج، سستوقف عن استخدام نموذج "أفنتا إم" لأجهزة التنفس الصناعي، لحين الانتهاء من التحقيقات في الحريق الذي أدى لمقتل خمسة مرضى بفيروس كورونا بوحدة العناية المركزة.

وأكدت السلطات الروسية، أنها ستنظر في سلامة أجهزة التنفس الصناعي المستخدمة في علاج مرضى فيروس كورونا، بعد حريق ثان في مستشفى روسي  في أقل من أسبوع، حسبما أفادت وكالة "رويترز" للأنباء.

ولقي 5 مرضى بوحدة العناية المركزة، خاصة بفيروس كورونا، في مستشفى في روسيا حتفهم، إثر نشوب حريق في أجهزة التنفس الاصطناعي.

وأعلنت وكالة أنباء انترفاكس الروسية، اليوم الثلاثاء، نشوب حريق في وحدة العناية المركزة خاصة بمرضي فيروس كورونا في مستشفى في روسيا، مؤكدة أن قوات الطوارئ نجحت في إخماد الحريق خلال نصف ساعة.

وقال مصدر لم يتم الكشف عن هويته، لوكالة أنباء أنترفاكس الروسية، إن الحريق اندلع إثر وجود حمولة زائدة من الغاز بإحدى أجهزة التنفس الصناعي الخاصة بمرضى فيروس كورونا.

وأكدت وزاة الطوارئ الروسية، أن الحريق تسبب في موت مرضى العناية المركزة الخاصة بفيروس كورونا، في مستشفي بمدينة سانت بطرسبرغ في روسيا، مشيرة إلى إجلاء 150 حالة من المستشفى.

وبدأت الشرطة الروسية إجرءات التحقيق الجنائي في الحادث، الذي لا يُعد الأول من نوعه خلال الأسبوع الجاري، فأدى حريق اندلع في مستشفى سباسوكوكوتسكي في موسكو إلى وفاة مريض السبت الماضي.