أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، وفاة مهاجمه السابق إيكو أجيلار، والذي لعب في صفوف الفريق في الفترة من 1971 وحتى

ريال مدريد,مهاجم ريال مدريد,إيكو أجيلار

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 19:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفاة مهاجم نادي ريال مدريد السابق

فلورينتيو بيريز مع إيكو أجيلار
فلورينتيو بيريز مع إيكو أجيلار

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، وفاة مهاجمه السابق إيكو أجيلار، والذي لعب في صفوف الفريق في الفترة من 1971 وحتى عام 1979، مقدمين التعازي لأهل المهاجم الإسباني وجميع مشجعي نادي ريال مدريد.

وأصدر نادي ريال مدريد بيانًا رسميًا يعلن فيه وفاة إيكو أجيلار، عن عمر يناهز 71 مؤكدين أنه كان أحد اللاعبين العظام بالنادي خلال الفترة التي قضاها مع الفريق.

وقال النادي الإسباني في بيانه الرسمي: "يشعر ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بالأسف العميق لوفاة إيكو أجيلار، أحد اللاعبين العظماء الذين ارتدوا قميص نادينا بين عامي 1971 و 1979".

وأضاف البيان: "يريد ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه ومحبته ومحبته زوجته إيفا وأولاده دانييل وفرجينيا وأحفاده بيلين ورودريغو وجميع أقاربه وأحبائه".

 ولعب إيكو أجيلار خلال 8 مواسم مع ريال مدريد 190 مباراة وسجل فيها 50 هدفًا، ونجح في قيادة الفريق للفوز بخمس القاب لمسابقة الدوري الإسباني بالإضافة للقبين لكأس الملك.

وقاد مهاجم ريال مدريد فريقه لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا مرتين الأولى كانت أمام أياكس عام 1973، فيما كانت المرة الثانية عام 1976 وخسر من بايرن ميونيخ الألماني.

ولعب إيكو أجيلار 3 مباريات دولية مع المنتخب الإسباني، وسجل هدفا كان في مرمى قبرص في التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأوروبية 1972 والتي لم يتم استدعائه لها، ليغيب بعدها عن مباريات المنتخب الإسباني.

Comunicado Oficial: fallecimiento de Ico Aguilar. #RealMadrid

— Real Madrid C.F.⚽ (@realmadrid) May 11, 2020