تبدأ اليوم الثلاثاء كنترولات الثانوية العامة عملية تسليم البطاقات الخاصة بـ أرقام الجلوس للمدارس.

الثانوية العامة,ارقام جلوس الثانوية العامة,موقع وزارة التربية والتعليم,رابط الاستعلام على ارقام الجلوس,الاستعلام عن أرقام جلوس الثانوية العامة,ننشر رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس للثانوي العامة

الخميس 29 أكتوبر 2020 - 10:43
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالكمامة والقفازات.. "التعليم" تسلم أرقام الجلوس لطلاب الثانوية العامة اليوم

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

تبدأ اليوم الثلاثاء، كنترولات الثانوية العامة عملية تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس للمدارس.

ويستطيع الطلاب الحصول على أرقام الجلوس الخاصة بهم من خلال المدرسة التابعة لهم أو بشكل إلكتروني على موقع وزارة التربية والتعليم.

وأوضحت الوزارة، أنه يمكن للطالب الاستعلام عبر الرابط  http://emis.gov.eg/، كما أنه سيتم تسليم البطاقات الخاصة بـ أرقام الجلوس للمدارس اعتبارًا من اليوم الثلاثاء.

من جانبه، قال الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، إنه تم التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع تعليمات وآليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس وإبلاغ المدارس بها ومن بينها تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات وأن يكون التسليم في فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة في ارتداء الكمامات والقفازات.

و أضاف حجازي، أنه على جميع المدارس ضرورة الالتزام بتطبيق القرار رقم (719) الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 16/3/2020 والذي ينص على تنظيم تواجد السادة المعلمين بالتناوب وعدم المساس بالحالات الاستثنائية التي ذكرها القرار.

عدد طلاب اللجنة 14.. طارق شوقي يكشف خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن الملامح الرئيسية لخطة الدولة لإجراء امتحانات شهادات الثانوية العامة والدبلومات الفنية مع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب.

وعن ملامح تلك الخطة قال شوقي: عدد الطلاب فى كل لجنة لن يتجاوز الـ14 طالبا، وأنه تقرر زيادة عدد اللجان بنسبة 60% لتصل إلى 5000 لجنة على مستوى الجمهورية، لافتا إلى أن كافة اللجان ستكون في مقرات تابعة للتربية والتعليم وأنها لن تكون في مراكز الشباب أو أي أماكن تتبع وزارات أو هيئات أو جهات أخرى، وذلك لأسباب تتعلق بالتأمين ضد الغش والتسريب.

وأوضح الوزير، أن تكلفة التأمين العادي الذي يحدث كل عام تبلغ نحو مليار و300 مليون جنيه، مشيرا إلى أن تكلفة التعقيم والإجراءات الوقائية والاحترازية خلال فترة إجراء امتحانات الشهادات للثانوية العامة والدبلومات الفنية في اللجان ستبلغ 950 مليون جنيه.