كشف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن موقف ناديه من استئناف مسابقة الدوري المصري، والتي توقفت

الأهلي,الدوري المصري,الزمالك,الإسماعيلي,المصري البورسعيدي,فيروس كورونا,عودة الدوري المصري

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 09:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| الأهلي: استكمال الدوري أو التتويج باللقب

الأهلي
الأهلي

كشف خالد مرتجي، عضو مجلس إدارة النادي الأهلي، عن موقف ناديه من استئناف مسابقة الدوري المصري، والتي توقفت، منذ منتصف ماس الماضي، بسبب قرارات مجلس الوزراء بإلغاء كافة الفعاليات والتجمعات بسبب انتشار فيروس كوونا.

وأكد مرتجي في تصريحات لبرنامج "أون تايم سبوتس" على قناة "أون تايم سبورتس"، أمس الإثنين، أن الأهلي متمسك باستئناف مسابقة الدوري المصري مرة أخرى، مشيرًا إلى عدم وجود ما يمنع عودة الحياة الكروية مرة أخرى.

وأوضح عضو مجلس إدارة الأهلي أن الحياة الرياضية بدأت في العودة في أوروبا، وكذلك تتجه تونس والمغرب نحو ذلك، مشيرًا إلى أن الاتحاد المصري يستطيع عودة الدوريالموسم الجاري، مع تأجيل منافسات الدوري الموسم المقبل قليلًا.

وأضاف مرتجي أن بيان الأهلي بهذا الشأن كان واضحا وصريحا، وأن الأندية متأثرة اقتصاديًا بإيقاف الدوري ويجب عودته من أجل إنقاذهم ماليًا، مشيرًا إلى أنهم في النادي الأهلي ليسوا من هواة الحديث كثيرًا في الإعلام؛ لوقار منصب أعضاء المجلس.

وعما إذا تم إلغاء الدوري، قال عضو مجلس إدارة الأهلي: "إذا رأت الدولة إلغاء مسابقة الدوري يجب أن يتم تتويج الأهلي باللقب، إننا نتصدر الدوري بفارق كبير عن أقرب منافسينا، وهذا حدث بالدوري الفرنسي عندما تُوج باريس سان جيرمان باللقب".

 

جدل حول عودة الدوري المصري

وعقد الاتحاد المصري برئاسة عمرو الجنايني، جلسة الأسبوع الماضي، مع أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة؛ لمناقشة عودة الدوري المصري مرة أخرى، وتم الاتفاق على وضع الأمر في يد الحكومة.

وعبر عدد من أندية الدوري عن رفضهم استكمال المسابقة على رأسها الزمالك والإسماعيلي ووادي دجلة والمصري، مطالبة بإلغاء النشاط وهو ما رفضه الأهلي رسميًا.