أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة "كورونا"، أن أعداد الإصابات اليوم الاثنين، انخفضت عن الأيام

كورونا,تسجيل,الحظر الكلي,عدد الإصابات,حظر شامل,رئيس اللجنة العالمية لمكافحة كورونا,أسبوع العيد,المتبقي من شهر رمضان

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا يوضح الطريقة المثلى للقضاء على الفيروس

رئيس اللجنة العلمية لمكافحة "كورونا"
رئيس اللجنة العلمية لمكافحة "كورونا"

أكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، أن أعداد الإصابات اليوم الاثنين، انخفضت عن الأيام السابقة، وذلك بحوالي 100 حالة عن التي تم تسجيلها أول أمس، مُضيفًا: "أننا كنا نتوقع معدل الإصابات هذا الأسبوع".

وتابع "حسني" خلال مداخلة هاتفية في برنامج "القاهرة" عبر القناة الفضائية "الحدث"، أن اليوم ولأول مرة يتم كسر حاجز الـ 100 حالة شفاء في اليوم من الإصابات وأقل من رقم 10 في الوفيات، قائلًا:"أتمنى أن نقل بنفس المعدل".

وأضاف رئيس اللجنة العلمية المتخصصة لمكافحة كورونا، أنه يتمنى أن يتم تطبيق الحظر الشامل الكامل أخر أسبوع برمضان وأسبوع العيد منعًا لحدوث إصابات أخرى من أجل حصر الفيروس، مُتابعًا:"لا نريد حظرًا شاملًا لفترة طويلة ولكن تلك الفترة فقط".

واستكمل، أن أفضل الحلول من أجل تجنب الإصابة بفيروس كورونا، هي الوقاية، مشيرًا إلى أنه من الضروري أن يكون هناك مسافة آمنة للابتعاد عن هذا المرض وذلك من خلال أن لا تقل المسافة بينك وبين أي شخص عن متر حتى بين أفراد الأسرة الواحدة.

والجدير بالذكر، أنه تم تسجيل 346 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، فضلًا عن وفاة 8 حالات جديدة متأثرة بفيروس "كورونا" المستجد، ليصل إجمالي عدد الإصابات التي تم تسجيلها حتى الآن في مصر إلى 9746 ضمنهم 2172 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و533 حالة وفاة.