يفتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، سوق الزاوية الحمراء الجديد، غدًا الثلاثاء، وذلك بتكلفة 11 مليون جن

محافظ القاهرة,مكافحة,افتتاح,السوق,فيروس,محافظة القاهرة,كورونا,إنشاء,سوق الزاوية الحمراء الجديد,منشأة ناصر

الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 - 14:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بـ 11 مليون جنيه.. محافظ القاهرة يفتتح سوق الزاوية الحمراء غدًا

محافظ القاهرة-افتتاح سوق الزاوية الحمراء
محافظ القاهرة-افتتاح سوق الزاوية الحمراء

يفتتح اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، سوق الزاوية الحمراء الجديد، غدًا الثلاثاء، وذلك بتكلفة 11 مليون جنيه، وذلك في إطار خطة المحافظة لحل مشكلة الأسواق العشوائية المنتشرة في أرجاء محافظة القاهرة، وذلك من أجل إتاحة أماكن حضارية للباعة الجائلين وذلك بشارع فاروق بجوار قسم الزاوية الحمراء.

ويشرف على بناء هذا السوق محافظة القاهرة، متمثلة في دكتور حسام فوزي، محافظ القاهرة للمنطقة الشماليىة، واللواء هشام عبد الحميد رئيس الحي، فضلًا عن أن السوق يتكون من 136 باكية مقسم إلى 22 باكية مساحتها "2م في 3م"، و136 باكية مقسم إلى 22 باكية مساحة "2م في 3م"، و11 باكية مساحة "2م في 2,5م".

وفي السياق ذاته، قام الدكتور حسام الدين فوزي، نائب المحافظ للمنطقة الشمالية، وهشام عبد الحميد، رئيس حي الزاوية الحمراء بزيارة السوق من أجل تفقد التجهيزات الأخيرة لافتتاح السوق غدًا.

وفي نفس الجهة، أوضحت محافظة القاهرة، أن سوق الزاوية الحمراء الجديد يتكون من طابقين الطابق الأرضي به 99 باكية، وسيكون به النشاط الخاصة بالخضروات والفواكه والأسماك والدواجن، والطابق الآخر يشمل 110 باكية وتعمل في الأنشطة الخاصة بالبقالة والعلاقة، وذلك بإجمالي 209 محال.

والجدير بالذكر، أن محافظة القاهرة، ممثلة في الأجهزة التنفيذية بحي منشأة ناصر، حيث تمكنت منع محاولة بعض الباعة إقامة سوق الأحد، بالإضافة إى اتخاذ الحي الإجراءات القانونية اللازمة من أجل الحفاظ على الصحة العامة لمواجهة ومكافحة فيروس كورونا المستجد.