أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم، فيديو تعريفي جديد من داخل متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، لعرض وشرح أقدم نم

السياحة والآثار، شهر رمضان، جولات افتراضية

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 06:54
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| أقدم نموذج باقي من مفاتيح الكعبة

أقدم نموذج باقي من مفاتيح الكعبة حتى الآن
أقدم نموذج باقي من مفاتيح الكعبة حتى الآن

أطلقت وزارة السياحة والآثار، اليوم، فيديو تعريفي جديد من داخل متحف الفن الإسلامي بباب الخلق، لعرض وشرح أقدم نموذج باقي من مفاتيح الكعبة حتى الآن، يرجع إلى العصر المملوكي، وينسب للسلطان المملوكي الأشرف شعبان.

وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الاثنين، إنه نُقِش على هذا المفتاح آيات قرآنية من سورة الفتح بخط النسخ (إنا فتحنا لك فتحا مبينا ليغفر لك الله ما تقدم من ذنبك وما تأخر.. إلى آخر الآية).

وأضافت وزارة السياحة والآثار: "كما سجل عليه اسم وألقاب السلطان الأشرف شعبان، ويحمل تاريخ صنعه عام 765 هجرية - 1363- 1364 ميلادية".

ووجهت وزارة السياحة والآثار، شكرا خاصا إلى جيهان نبيل مديرة المركز التعليمي بالمتحف المصري الكبير، والمرشدة السياحية دينا عز الدين؛ لتطوعهما.

 

كانت وزارة السياحة والآثار، دعت المواطنين، إلى اكتشاف روائع الفن الإسلامي خلال شهر رمضان الكريم عبر صفحاتها الرسمية على شبكة الإنترنت وعلى مواقع التواصل الاجتماعي: فيسبوك، وإنستجرام ، وتويتر، وذلك في إطار المبادرة التي أطلقتها الوزارة أواخر شهر مارس الماضي لإتاحة العديد من الزيارات الافتراضية والجولات الإرشادية لبعض المتاحف والمواقع الأثرية.

جدير بالذكر أن الوزارة سوف تطلق خلال شهر رمضان هذه الزيارات والجولات يومي الاثنين والخميس من كل أسبوع لزيارة أو شرح قطعة أثرية تعود للعصر الإسلامي بالمتاحف في مختلف أنحاء جمهورية مصر العربية.