أعلنت مجموعة "سيتي لكرة القدم"، والتي تملك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، استحواذها بشكل رسمي على نادي لوميل الب

مانشستر سيتي,السيتي,لوميل,أبو ظبي للاستثمار الرياضي

الأربعاء 20 يناير 2021 - 02:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

سيتي تمتلك نادي لوميل وتضمه لمجموعتها

 سيتي تمتلك نادي لوميل وتضمه لمجموعتها
سيتي تمتلك نادي لوميل وتضمه لمجموعتها

أعلنت مجموعة "سيتي لكرة القدم"، والتي تملك نادي مانشستر سيتي الإنجليزي، استحواذها بشكل رسمي على نادي لوميل البلجيكي، الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية البلجيكية ليكون النادي التاسع في المجموعة التي تملكها مؤسسة أبو ظبي للاستثمار الرياضي.

وأكدت سيتي، في بيانها، أنها حصلت رسميًا على حقوق امتلاك نادي لوميل البلجيكي، ليكون ضمن أندية المجموعة المملوكة لمؤسسة أبو ظبي للاستثمار الرياضي.

وقال فيران سوريانو، الرئيس التنفيذي للمجموعة: "متحمسون لاستقبال نادي لوميل ضمن مجموعتنا، والعمل مع الجماهير والمدينة لتطوير النادي".

وأضاف الرئيس التنفيذي للمجموعة: "بلجيكا هي واحدة من أفضل دول كرة القدم كما يتضح من نجاح منتخبها، وتطور لاعبين عالمين نعرف بعضهم مثل كيفين دي بروين وفنسنت كومباني".

واختتم فيران حديثه: "الاستثمار جزء من استراتيجيتنا طويلة المدى لتكون حاضرة في دول كرة القدم الرئيسية، لقد انجذبنا لثقافة نادي لوميل ومرافق التدريب والالتزام بتنمية الشباب ونتطلع إلى التعلم من نهجهم ومساعدة النادي على التطور في الأشهر والسنوات المقبلة".

فيما قال بول كيركهوفس، رئيس مجلس إدارة النادي: "سعداء لاختيار مجموعة سيتي الاستحواذ على النادي وضمان مستقبلنا، معجبون بفسلفتهم ونتتبع نهجهم، نتطلع للعمل سويًا".

وأضاف بوب نيجس، عمدة لوميل: "نادي لوميل جزء مهم في مجتمعنا، ومجموعة سيتي لكرة القدم شريك طموح ومستقر وموثوق به، ملتزم بتطوير اللاعبين الشباب وسيساعد النادي على النمو والنجاح في المستقبل، إنها أخبار ممتازة للنادي والمدينة".

ورحب مانشستر سيتي الإنجليزي بالأخبار مؤكدًا ترحبيه بالنادي الجديد في المجموعة الكبرى مشيرًا إلى أنهم عائلة واحدة.

ويملك مجموعة السيتي أندية مانشستر سيتي الإنجليزي وجيرونا الإسباني ولوميل البلجيكي في أوروبا، و4 أندية في آسيا هي مولبورن سيتي الأسترالي، ويوكوهاما مارينوس الياباني، وسيتشوان جيونيو الصيني، ومومباي سيتي الهندي، بجانب نادي في أمريكا الجنوبية هوأتليتكو توكوري الأوروجوياني ونادي نيويورك سيتي الأمريكي.

Welcome to the CFG family, Lommel SK! 👋

INFO: https://t.co/CFV8XjoFyd pic.twitter.com/p3Lbk4sg40

— Manchester City (@ManCity) May 11, 2020