تشارك 6 أفلام لـ MAD Solutions في مبادرة أمل التي تنظمها "أنهار" الشبكة العربية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان،

MAD Solutions,مبادرة أمل,فيلم البرج,فيلم الساعة الخامسة,فيلم ابراهام,فيلم رجل يغرق,فيلم استرا,فيلم حلاوة

الأحد 17 يناير 2021 - 15:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

6 أفلام تشارك بها MAD Solutions  ضمن مبادرة أمل لنشر الثقافة بالسجون التونسية

6 أفلام تشارك بها MAD Solutions  ضمن مبادرة أمل لنشر الثقافة بالسجون التونسية
6 أفلام تشارك بها MAD Solutions  ضمن مبادرة أمل لنشر الثقافة بالسجون التونسية

تشارك 6 أفلام لـ MAD Solutions في مبادرة أمل التي تنظمها "أنهار" الشبكة العربية لمهرجانات أفلام حقوق الإنسان، بهدف نشر الثقافة السينمائية في السجون ومراكز الإصلاح التونسية، وذلك على مدار شهر مايو الساعة العاشرة مساءً.

ويعرض فيلم التحريك "البرج" لـ ماتس غرورد، وفيلم "الساعة الخامسة" لـأيمن الشطري يوم الثلاثاء 12 مايو في مركز إصلاح الأطفال الجانحين بمنطقة سيدي الهاني ولاية سوسة، ويوم الجمعة 15 مايو يعرض فيلم "أبراهام" لـعلي كريم عبيد، وفيلم "رجل يغرق" لـ مهدي فليفل في السجن المدني بمرناق ولاية بن عروس، والثلاثاء 19 مايو يعرض فيلم "أسترا" لـنضال ڤيڤة وفيلم حلاوة لـهناء صالح الفاسي في مركز إصلاح الأطفال بسوق الجديد ولاية سيدي بوزيد، كما يعرض فيلم "حلاوة" في السجن المدني بالمهدية ولاية المهدية.

وفيلم البرج من تأليف وإخراج ماتس غرورد، ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات رومانيا عدل كسرافي، محمد بكري، نجلاء سعيد ومراد حسن، وهو إنتاج نرويجي سويدي فرنسي مشترك، وتتولى MAD Solutions توزيعه في العالم العربي، ويحكي قصة الطفلة وردي صاحبة الـ 11 عامًا، والتي تعيش في مخيم للاجئين الفلسطينيين، وتتعرف على تاريخ عائلتها من خلال قصص يحكيها لها ثلاثة أجيال سابقة من اللاجئين.

أما الساعة الخامسة فيحكي الفيلم قصة انتحاري ينوي القيام بعملية إرهابية، تتمثل في تفجير حزام ناسف وسط جموع الناس، لأنه يراهم ليسوا مسلمين وأغبياء ويستحقون الموت، رغم عملية غسيل المخ التي تلقاها، يبدأ في التفكير والبحث والتساؤل إن كان كل الأغبياء يستحقون الموت، وهل سيكون مصيره الخلود في الجنة بعد قيامه بذلك؟.

وأبراهام، وهو فيلم عن عائلة مسيحية تجد نفسها مجبرة على دفع جزية فرضها تنظيم داعش على المواطنين غير المسلمين، وتبدأ العائلة بمواجهة خوف كبير لحماية مستقبل ابنتهم الوحيدة، ومع ذلك فإن حلهم الأنسب قد ينتهي بعواقب مأساوية أكثر من المتوقع، وهو من إخراج علي كريم عبيد، وبطولة سارة الدبوخ ومحمد زواوي وباسل العلي وعلي كريم وفيصل داسر وولف ليبان، وتتولي شركة MAD Solutions مسؤولية توزيعه.

وفيلم رجل يغرق يحكي عن لاجئ فلسطيني شاب محاطًا بالمجرمين في شوارع أثينا القاسية، ويواجه سلسلة من التنازلات المحزنة عليه القيام بها إذا كان يأمل في النجاة ليوم آخر في حياة المنفى الموحشة.

أما أسترا فتدور أحداث الفيلم حول دالي الذي يعتني بابنته دوجا المُصابة بمتلازمة داون، وذات يوم يقرر دالي، رغم معارضة زوجته، اصطحاب ابنته إلى منتزة ترفيهي اسمه أسترا، وهناك ينكشف لهما عالم عجيب مليئ بالمفاجآت.

وأخيرًا فيلم حلاوة فيحكي الفيلم قصة فتاة مسلمة تصل إلى سن البلوغ في الرابعة عشر من العمر، فتقرر إخفاء الأمر عن عائلتها المحافظة لتتجنب ارتداء النقاب الأسود، عندما يتم عقابها في المدرسة بالضرب على الجاكيت الذي ترتديه، تظهر أزمة هوية تكشف عن فساد والدها المتعصب.