تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الاثنين، العيادات الطبية الموجودة بفنادق البحر الأح

السياحة,البحر الأحمر,وزير الآثار,الفنادق,مدير,حماية,كورونا,وزير السياحة والآثار,الزائرين,انتشار,العدوى,الإجراءات الوقائية,عودة السياحة,فنادق البحر الأحمر,فتح,اتباع

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير السياحة يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر

وزير السياحة يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر
وزير السياحة يتفقد العيادات الطبية بفنادق البحر الأحمر

تفقد الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، صباح اليوم الإثنين، العيادات الطبية الموجودة بفنادق البحر الأحمر و طرق تجهيزها والطاقم الطبي الموجود بها، وذلك ضمن الضوابط التي اعتمدها مجلس الوزراء وفقًا لمعايير منظمة الصحة العالمية للسماح لفنادق البحر الأحمر باستقبال الزائرين المصريين بها بدءًا من منتصف مايو الجاري بنسبة 25% من الطاقة الاستيعابية لها.

العناني يتفقد فنادق البحر الأحمر

ويعد ذلك للفنادق التي تلتزم بالضوابط والحاصلة على شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارات السياحة والآثار والصحة والسكان وغرفة المنشآت الفندقية.

وقام الوزير بتفقد الإجراءات الوقائية التي تتبعها هذه الفنادق منذ دخول الضيف من باب الفندق، وإجراءات تطهير الأمتعة وقياس درجات الحرارة للضيوف ومنطقة الاستقبال والبهو ومنطقة المطاعم والبرجولا وحمامات السباحة، و الممرات الداخلية والممشى الخارجي ومنطقة الشاطئ.
واستمع وزير السياحة والآثار من مدير أحد الفنادق إلى شرح مفصل عن كافة الإجراءات الوقاية المتبعة، والذي أكد أيضًا أن إجراءات التعقيم تتم وفقًا للمعايير التي أقرتها منظمة الصحة العالمية، ووفقًا للمواد التي أقرتها وزارة الصحة والسكان، وأن أعمال التطهير تتم بصفة مستمرة.

ومن جهة أخرى، نفى الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، ما تم ترديده بشأن تصريحات منسوبة له تهدف إلى تخويف المواطنين، مشددًا على أنه لا يملك أي حساب عبر "السوشيال ميديا"، وبالتالي لم يصدر أي تصريحات لتخويف المواطنين، مضيفًا أن الدولة قد تضطر إلى اتخاذ إجراءات أكثر صرامة من خلال فرض الحظر الشامل وذلك في حالة ارتفاع عدد الحالات المُصابة بكورونا.