كشفت صحيفة المنتخب المغربي، عن اتجاه هاني أبوريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفي

الكاف,هاني أبوريدة,فوزي لقجع,أحمد أحمد,انتخابات الكاف,طارق بوشماي,رئاسة الكاف

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 03:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بينهم هاني أبوريدة.. 7 مرشحين لرئاسة الكاف

بينهم هاني أبوريدة.. 7 مرشحين لرئاسة الكاف
بينهم هاني أبوريدة.. 7 مرشحين لرئاسة الكاف

كشفت صحيفة المنتخب المغربي، عن اتجاه هاني أبوريدة، الرئيس السابق للاتحاد المصري لكرة القدم، وعضو المكتب التنفيذي للاتحادين الأفريقي والدولي، الترشح على منصب رئيس الاتحاد الأفريقي، وخلافة الرئيس الحالي أحمد أحمد، وذلك في خلال انتخابات الكاف التي ستجرى العام المقبل.

وذكرت الصحيفة، 6 أسماء مرشحة للتنافس مع الملغاشي أحمد أحمد، على مقعد رئيس الكاف، وسط منافسة قوية وكبيرة بين السداسي المرشح على منصب الرئيس.

وأكدت الصحيفة، أن الأشخاص الستة ومعهم هاني أبوريدة، يستعدون للترشح وبدء حملتهم الانتخابية، وقام بترسيب أسمائهم لوسائل الإعلام كمنافسين للملغاشي أحمد أحمد، الرئيس الحالي للكاف، في إطار استعدادهم لانتخابات شهر مارس المقبل.

ويتنافس هاني أبوريدة، مع الرئيس الحالي أحمد أحمد بالإضافة لأربعة أسماء كبرى بالقارة، وهم التونسي طارق بوشماي، عضو المكتب التنفيذي للاتحادين الدولي والأفريقي، بالإضافة للكونغولي كونستون عوماري، نائب رئيس الكاف الحالي.

ويتنافس مع الثلاثي الأول كل من أحمد ولي يحيي، رئيس الاتحاد الموريتاني، والذي نال شخصية أفريقيا منذ عامين لدوره في نهضة الكرة الموريتانية، ويتنافس أيضًا جاك أنوما، رئيس الاتحاد الإيفواري، وأوجستن سانجور، رئيس الاتحاد السنغالي.

وتدور الشكوك حول ترشح المغربي فوزي لقجع، رئيس الاتحاد المغربي ونائب رئيس الكاف في الانتخابات المقبلة، إلا أن الاتحاد المغربي نفى هذه النية مؤكدًا أنه يدعم ترشح أحمد أحمد لولاية ثانية.

وكان أحمد أحمد قد نفى ما تردد حول إعلان ترشحه لولاية ثانية لرئاسة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، مؤكدًا أنه سيعلن موقفه في الوقت المناسب.