أكد الفنان أحمد الرافعي عدم انتمائه لأي تيار متطرف، وأن ما يتداول حوله بشأن شخصية "عمر رفاعي سرور"، وهو مفتي ج

أمير كرارة,أحمد صلاح حسني,هشام عشماوي,الاختيار,أحمد العوضي,مسلسل الاختيار,أحمد المنسي,الفنان أحمد العوضي,أحمد صلاح حسني في الاختيار,أمير طعيمة الشاعر أمير طعيمة,أحمد العوضى,الفنان أحمد العوضى,هشام عشماوى,أحمد الرافعي,الفنان أحمد الرافعي,التيارات الإسلامية,التطرف الديني

السبت 16 يناير 2021 - 19:57
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

خاص| بعد الهجوم عليه بسبب "الاختيار".. أحمد الرافعي: دعهم يقولون

أحمد الرافعيأحمد الرافعي يثير الجدل بسبب الاختيار وجدير بالذكر أن أحمد الرافعي قد أثار الجدل كثيرًا بالأيام السابقة، وذلك بعد مشاركته في مسلسل "الاختيار" بأحد الأدوار التكفيرية، وتداول رواد مواقع التو
أحمد الرافعيأحمد الرافعي يثير الجدل بسبب الاختيار وجدير بالذكر أن أحمد الرافعي قد أثار الجدل كثيرًا بالأيام السابقة، وذلك بعد مشاركته في مسلسل "الاختيار" بأحد الأدوار التكفيرية، وتداول رواد مواقع التو

أكد الفنان أحمد الرافعي عدم انتمائه لأي تيار متطرف، وأن ما يتداول حوله بشأن شخصية "عمر رفاعي سرور"، وهو مفتي جماعة بيت المقدس، والتي يقدمها خلال مسلسل "الاختيار"، الذي يعرض ضمن موسم رمضان 2020، ما هي إلا شائعات، مشيرًا إلى أن من روجوها هم بعض الأشخاص الغير أسوياء.

وقال أحمد الرافعي، في تصريحات خاصة لـ"اليوم الجديد: "اللي عمل كده ناس مضايقة من نجاح الشخصية.. وردي عليهم أنهم يقولون.. ماذا يقولون.. دعهم يقولون.. ويبدو أن المسلسل تسبب في مضايقة البعض".

أحمد الرافعي: استعنت علم النفس للتحضير لشخصية عمر رفاعي سرور

وعن تحضيره للشخصية، أشار أنه لابد على أي ممثل أن يكشف الثلاث أبعاد الرئيسية للشخصية، وهم: النفسية، والاجتماعيًة والفيزيقية، وأن كل شخص له مرجع مختلف عن الآخر لدراسة أبعاد الشخصية.

وأضاف أحمد الرافعي، أنه خلال دراسة أبعاد شخصية "عمر رفاعي سرور"، أنه من حسن حظه أن هناك باب في علم النفس يدعى "سيكولوجية التطرف"، وهذا هو المشترك بين الشخصيات المتطرفة، سواء عمر أو هشام عشماوي.

وتابع أحمد الرافعي، أن المرحلة الثانية من تحضيره للشخصية هي الفكر والعقائد التي يحملها التكفيريين، وهي التي حصل عليها من كل أدبيات الخوارج، مرورًا بكل جماعاتهم إلى اليوم.

وكشف أن ترشيحه للعمل كان من خلال محمد أديب منيب، وأيضًا زميله عابد عناني، والذي يشارك بدور عماد عبد الحميد، والذي ذكر اسمه أكثر من مرة لدى المخرج بيتر ميمي.

وبسؤاله عن تجربة مشاركته بهذا العمل قال أحمد الرافعي: "هي تجربة لا توصف بالكلام.. هي تجربة لو حكيت عنها طول العمر لا يكفيها.. يكفي أنني شاركت فيها.. لو هذا هو التاريخ أن اسمي يوضع على حكاية أحمد منسي هذا يكفيني.. التجربة كانت بها تيسير وتوفيق وإحنا مش بنحكي حكاية شخص عادي".

وتابع أحمد الرافعي: "هذه التجربة ردت لأحمد المنسي الكرامة.. فهي شيء لا يوصف".

قصة مسلسل الاختيار

ومسلسل "الاختيار"، تدور أحداثه حول قصة حياة الشهيد "أحمد المنسي"، والذي استشهد عام 2017 في الحادث الإرهابي في "مربع البرث" بالعريش، وهو من بطولة أمير كرارة، وأحمد فؤاد سليم، وسارة عادل، وحنان سليمان، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وأحمد الرافعي، ومن تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي.

أحمد الرافعي يثير الجدل بسبب الاختيار

وجدير بالذكر أن أحمد الرافعي قد أثار الجدل كثيرًا بالأيام السابقة، وذلك بعد مشاركته في مسلسل "الاختيار" بأحد الأدوار التكفيرية، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي  بعض منشورته الذي يعبر بها عن رأيه، مشيرين إلى أنه ينتمي لفكر تكفيري.