حذرت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم، من استغلال اسم الوزارة أو مستشفياتها لجمع المساعدات أو التبرعات

الصين,وزيرة الصحة. فيروس كورونا.وزارة الصحة.جمع تبرعات.مستشفيات وزارة الصحة.كورونا

الإثنين 26 أكتوبر 2020 - 03:36
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة تكشف حقيقة جمع تبرعات من المواطنين لمواجهة كورونا

الصحة تكشف حقيقة جمع تبرعات من المواطنين لمواجهة كورونا
الصحة تكشف حقيقة جمع تبرعات من المواطنين لمواجهة كورونا

حذرت وزارة الصحة والسكان، في بيان لها، اليوم، من استغلال اسم الوزارة أو مستشفياتها لجمع المساعدات أو التبرعات من المواطنين، خاصة خلال شهر رمضان الكريم.

وشدد الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، على اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد أي جهة أو فرد يستخدم اسم الوزارة لجمع التبرعات، وذلك منعًا لاستغلال المواطنين في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد.

دعم الدولة في مواجهة كورونا

وأوضح المتحدث الرسمي للوزارة، أن المكتب الفني لوزيرة الصحة الكائن بـ 3 مجلس الشعب بديوان عام الوزارة هو الجهة الوحيدة المسؤولة عن تلقي المساهمات، كما يمكن التواصل معه عبر البريد الإلكتروني: [email protected] .

ووجهت وزارة الصحة والسكان، الشكر والتقدير لكل من بادر بتقديم المساعدة في مواجهة كورونا المستجد سواء من مؤسسات أو جهات أوأفراد، من خلال تقديم الدعم بكافة أشكاله سواء المادي أو العيني، أو حتى الخبرات.

وأشادت الوزارة، بتضافر جهود الدولة والمجتمع المدني في مواجهة فيروس كورونا، خاصة في ظل تسخير الدولة لكافة إمكانياتها لتخطي هذه الأزمة.

استقبال شحنة مساعدات من الصين

ويذكر أن وزارة الصحة والسكان، أعلنت،  أمس الأحد، عن استقبال شحنة مساعدات من المستلزمات الطبية الوقائية لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، للمرة الثانية، هدية من جمهورية الصين الشعبية، إلى جمهورية مصر العربية، وذلك في إطار عمق وترابط العلاقات بين البلدين، وتعزيز سبل التعاون لمواجهة فيروس كورونا.

وشكرت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، جمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا على هديتها لمصر للمرة الثانية، مؤكدة قوة العلاقات الثنائية بين البلدين على مدار سنوات مضت.