كشف تقرير إنجليزي عن موافقة الحكومة البريطانية على استئناف منافسات الدوري الإنجليزي والأحداث الرياضية خلف أبوا

الدوري الإنجليزي,فيروس كورونا,الحكومة البريطانية,عودة البريميرليج,عودة الدوري الإنجليزي,استئناف الدوري الإنجليزي,موعد عودة الدوري الإنجليزي

الأحد 20 سبتمبر 2020 - 09:50
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة الدوري الإنجليزي في يونيو.. الحكومة البريطانية تمنح الضوء الأخضر

كشف تقرير إنجليزي عن موافقة الحكومة البريطانية على استئناف منافسات الدوري الإنجليزي والأحداث الرياضية خلف أبواب مغلقة وذلك خلال شهر يونيو المقبل.
وأوضحت صحيفة ميرور الإنجليزية أن الحكومة البريطانية برئاسة بوريس جونسون أصدرت وثيقة تمثل خارطة الطريق لتخفيف أضرار تفشي فيروس كورونا المستجد.
وتتضمن خطة جونسون منح الضوء الأخضر لعودة الأحداث الرياضية بداية من شهر يونيو المقبل مع التشديد على إجراءات السلامة واتباع الإرشادات الصحية التي تقرها الجهات المختصة بشأن ما يتعلق بفيروس كورونا المستجد، في حين من المحتمل تأخر عودة الجمهور للملاعب حتى تستقر الأوضاع تمامًا.

 

مسؤول بالبريمرليج: اللاعبون خائفون من عودة الدوري الإنجليزي

أكد بوبي بارنز، نائب رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، على شعور اللاعبين بالقلق على صحتهم في ظل التخطيط لعودة منافسات الدوري الإنجليزي واستئناف الموسم بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وأشار بارنز، في تصريحاته لصحيفة تايمز البريطانية أن بعض اللاعبين يشعرون بقلق كبير؛ لأنهم مرتبطون بأطفال صغار وآخرون مرتبطون بصديقاتهم الحُبالى، وآخرون يعانون من مشكلات صحية.

خطة البريميرليج لاستئناف المسابقة في 8 يونيو

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن خطة وضعتها مجموعة عمل تمثل الاتحادات والأندية الرياضية، بالإضافة لمسؤولين حكوميين بريطانيين من أجل الحصول على موافقتهم لعودة النشاط مرة أخرى، رغم تفشي فيروس كورونا.

وحددت الخطة الموضوعة يوم 8 يونيو المقبل موعدًا لاستئناف مسابقة البريميرليج  مرة أخرى، حيث يكون ختام المسابقة في 27 يوليو، وذلك حتى يتثنى لهم انطلاق الموسم الجديد.

وتقول الدراسة الموضوعة، إن المباريات المتبقية في البريميرليج وعددها 92 لقاء ستقام في عدد صغير من الملاعب دون فتح كل الملاعب لاستقبال المباريات، بالإضافة لإقامتها بدون حضور جماهيري على الإطلاق.