شدد اتحاد بنوك مصر، على جميع البنوك العاملة بالسوق المصرية، اليوم الإثنين، بضرورة إلزام العملاء والمترددين على

اتحاد بنوك مصر.فيروس كورونا.ارتداء الكمامة.بنك مصر.البنوك المصرية.البنوك.كورونا

الأحد 17 يناير 2021 - 14:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بداية من الأحد المقبل.. اتحاد البنوك: منع دخول العملاء بدون كمامة

شدد اتحاد بنوك مصر، على جميع البنوك العاملة بالسوق المصرية، اليوم الإثنين، بضرورة إلزام العملاء والمترددين على البنوك وفروعها المنتشرة في مختلف أنحاء الجمهورية بارتداء أقنعة الوجه الطبية الواقية أو الكمامات قبل دخول مقرات البنوك، وذلك اعتبارا من يوم الأحد المقبل.
وأكد الاتحاد في بيان له، على ضرورة استمرار البنوك في اتخاذ كافة التدابير الوقائية الأخرى داخل الفروع .

وطالب اتحاد بنوك مصر جموع المواطنين المترددين على البنوك بالالتزام بهذه الإجراءات، حتى لا يتأثر عمل البنوك، وتتمكن من أداء مهامها بشكل منتظم، وتسهيل كافة العمليات المصرفية.

تنفيذ إجراءات بنك مصر الوقائية بداية من يوم الأحد
وفي هذا الصدد أكد بنك مصر عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، أنه سيتم استقبال المترددين على فروعه تباعًا بأعداد محدودة، ضمن الإجراءات الوقائية من فيروس كورونا المستجد، وسيتم تطبيق تلك الإجراءات بداية من يوم الأحد المقبل.

يأتي هذا بعد غلق فرع بنك القاهرة بشارع طلعت حرب، في اليوم التالي لاكتشاف حالتين إيجابيتين من موظفي الفرع، يوم الأربعاء الماضي، بحسب بيان رسمي، وإجراء مسح لكافة العاملين بالفرع للتأكد من سلامتهم، مع القيام بكافة عمليات التعقيم الكامل لمقر الفرع على مدار 3 أيام متتابعة.

بنك مصر.. يعلن إصابة 4 حالات بفيروس كورونا

وكان بنك مصر، أعلن أبريل الماضي، ظهور 4 حالات مصابة بفيروس كورونا المستجد بفرع البدرشين.

وأكد البنك حرصه على اتخاذ التدابير والإجراءات الوقائية التي من شأنها الحفاظ على صحة عملاء البنك وموظفيه، ومنها إغلاق فرع البنك والبدء بتعقيم وتطهير كامل الفرع والمحيط الخارجي.

وأشار البنك إلى حصر وإخطار كل العاملين بالفرع بالالتزام بإجراءات الحجر المنزلي، لحين إجراء الفحوصات الطبية اللازمة لهم؛ للاطمئنان التام على سلامتهم وصحتهم قبل السماح لهم بالعودة للعمل، بجانب التواصل مع العملاء ممن تعاملوا مع الزملاء المصابين لإبلاغهم بالالتزام بالإجراءات الوقائية من الحجر الصحي لمدة أسبوعين.