أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الاثنين، تسجيل 1966 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا الم

وزارة الصحة,المملكة العربية السعودية,فيروس كورونا,الصحة السعودية,اصابات كورونا في السعودية,اعداد اصابات كورونا في السعودية اليوم,اصابات كورونا في السعودية اليوم,بيان وزارة الصحة السعودية

الأحد 17 يناير 2021 - 15:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل أكبر عدد إصابات يومية بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الإثنين، تسجيل 1966 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشار مساعد وزير الصحة والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر اليومي المخصص لمتابعة آخر تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة، إلى وصول إجمالي الحالات المصابة بالفيروس إلى41014 حالة إصابة.

وأشار العبد العالي، إلى أنه تم تسجيل 1280 حالة تعافي جديدة من فيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك إجمالي الشفاء إلى 12737 حالة شفاء، بالإضافة لتسجيل تسع حالات وفاة ليرتفع بذلك إجمالي الوفيات إلى 255 حالة.
 

وتقوم المملكة العربية السعودية، بتطبيق أسلوب المسح النشط والذي يؤدي لسرعة اكتشاف حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد وارتفاع الأرقام والنسب للمصابين يوميًا.

ويتم انتقال الفرق الصحية والمجهزة بشكل كامل إلى الأماكن المتواجد فيها المصابون بكثافة وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم في منازلهم للتأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

الصحة السعودية: مرضى السكري وضغط الدم من الفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بكورونا 


كشفت وزارة الصحة السعودية عن الفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.

وأوضحت المنصة الرئيسية للتوعية الصحية "عش بصحة" أن أصحاب الحالات المرضية والتي تضعف مناعة الجسم مثل ضغط الدم وأمراض الرئة وداء السكري والسرطان والمدخنين هم الفئات الأكثر خطورة عن غيرهم للإصابة بالوباء، مؤكدة أن أكثر الوفيات تكون من أصحاب الأمراض المزمنة.

وشددت الوزارة على أهمية البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وتجنب الاتصال بمن تظهر عليهم أعراض الفيروس، بالإضافة لاستمرار غسيل اليدين بالماء والصابون وتطهير الأسطح.

وشددت الوزارة، أنه حال الخروج من المنزل للضرورة القصوى يجب على الإنسان أن يحافظ على المسافة الأمنة بينه وبين الأشخاص الآخريين، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين، بالإضافة لعدم مصافحة الآخرين، وحمل معقم اليدين بشكل متواصل.

عقوبة تصل لـ100 ألف ريال.. السعودية تتخذ إجراءات صارمة بشأن كورونا

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، قرارًا صارمًا جديدًا في ظل الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

واعتمدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، لائحة الحد من التجمعات التي تساهم في تفشي فيروس كورونا المستجد، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن وزير الداخلية أصدر اعتماد تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.