يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسود شبورة صباحا وطقس حار

الأرصاد.طقس الغد.طقس الثلاثاء.هيئة الأرصاد الجوية.درجات الحرارة

الأحد 17 يناير 2021 - 21:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

غدا.. طقس شديد الحرارة والعظمى في القاهرة 35 درجة

طقس الغد
طقس الغد

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الثلاثاء، ارتفاعا في درجات الحرارة، حيث تسود شبورة صباحا وطقس حار على القاهرة والوجه البحري والرياح معتدلة تنشط أحيانا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس غائم وشبورة صباحا وطقس مائل للحرارة والرياح معتدلة. 
كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد طقسا مشمسا شديد الحرارة، فيما يشهد جنوب الصعيد طقسا شديد الحرارة مشمس والرياح معتدلة.
وتتوقع هيئة الأرصاد أن يسود ليلا طقس مائل للبرودة على القاهرة والوجه البحرى وشمال الصعيد، والسواحل الشمالية يكون الطقس بارد، وعلى جنوب الصعيد يكون الطقس لطيف.
وأما درجات الحرارة، غدا الثلاثاء بالقاهرة العظمى 35 والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 27 والصغرى 17، ومطروح العظمى 25 والصغرى 16، وسوهاج العظمى 38 والصغرى 18، وقنا العظمى 38 والصغرى 20 ، وأسوان العظمى 39 والصغرى 22.
ويشهد اليوم الإثنين، شبورة صباحا وطقس غائم جزئي معتدل على القاهرة والوجه البحري، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس غائم ولطيف والرياح معتدلة، كما يشهد شمال الصعيد طقس مشمس مائل للحرارة وشبورة صباحا، فيما يشهد جنوب الصعيد طقس مائل للحرارة مشمس والرياح معتدلة.
الأرصاد: أمطار بمحافظات الجنوب الخميس واستمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى السبت

ومن جانبها قالت الدكتورة إيمان شاكر، وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة بداية من اليوم، بزيادة حوالي درجتين إلى 3 درجات، وسيستمر ارتفاع درجة الحرارة حتى نهاية هذا الأسبوع وبداية الأسبوع المقبل.
وأضافت: خلال تصريحاتها ببرنامج هذا الصباح، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن درجة الحرارة ستصل يوم السبت المقبل إلى 38 درجة مئوية، وهذا أعلى من المعدل بحوالي من 4 إلى 5 درجات.
ولفت وكيل مركز الاستشعار عن بعد بهيئة الأرصاد الجوية، إلى أنه سيكون هناك نشاطا للرياح في مناطق متفرقة من البلاد وفرص سقوط أمطار بداية من يوم الخميس على مناطق من جنوب البلاد وشمال الصعيد، وستكون رعدية في بعض المناطق.