أعلنت وزارة الدفاع التونسية، إحباط عملية إرهابية في مرتفعات القصرين، وكان المخطط الإرهابي يسعى لاستهداف عسكريي

تونس_عملية إرهابية_وزارة الدفاع التونسية_فيروس كورونا_فيروس كورونا في تونس_عملية إرهابية في تونس

الإثنين 18 يناير 2021 - 02:35
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عاجل| تونس تعلن إحباط عملية إرهابية لاستهداف عسكريين

عملية إرهابية في تونس
عملية إرهابية في تونس

أعلنت وزارة الدفاع التونسية، إحباط عملية إرهابية في مرتفعات القصرين، وكان المخطط الإرهابي يسعى لاستهداف عسكريين وأمنيين في تونس.

 تونس تحبط عملية إرهابية خططت لاستهداف عسكريين

وأكدت وزارة الدفاع التونسية، في بيان رسمي عبر موقعها على الإنترنت،  اليوم الإثنين، أن وحدات الجيش الوطني رصدت مساء أمس الأحد، تحركات مشبوهة، فأسرعت لتفتيش المنطقة التي ظهر فيها الحركة.

وذكر بيان وزارة الدفاع التونسية أنه بعد تمشيط المنطقة وتشفتيشها، تمكنوا من العثور على مخبأ يحتوي على "قارورة غاز، وحاشدات، وأسلاك كهربائية، وقطع حديدية، وكمية من مادة الامونيتر، وتوابع مخصصة لصناعة الألغام والعبوات الناسفة."

وأوضح بيان وزارة الدفاع التونسية، أن فرقة هندسية تابعة للجيش تعاملت مع الأدوات التي عثروا عليها، وقاموا بتسليمها لوحدة التوقي من الارهاب للحرس الوطني العاملة بالمنطقة، بأمر من النيابة العامة.


تونس تسجل صفر إصابات بفيروس كورونا

سجلت تونس اليوم الإثنين، لأول مرة منذ بداية مارس الماضي، صفر إصابات بفيروس كورونا، وتصدرت كل من زغوان، القصرين، سيدي بوزيد، جندوبة وتوزر، قائمة الولايات التي لم تسجل أي حالة إصابة جديدة بالفيروس.

وذكرت وزارة الصحة التونسية، في بيانها الرسمي الذي نشرته عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنها لم تسجل أي حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الأربعة وعشرين ساعة الماضية.

وقررت السلطات التونسية تخفيف القيود المتخذة لم والإغلاق منذ الإسبوع الماضي، في عدد من المدن الصغرى، وفي بعض القطاعات والمهن الصغرى، مثل أشغال البناء والصناعات الغذائية، إضافة للخدمات الإدارية العامة.