كشف تقرير إنجليزي عن اقتراب الانفراجة لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.

الدوري الإنجليزي,البريميرليج,فيروس كورونا,الحكومة البريطانية,عودة البريميرليج,عودة الدوري الإنجليزي,منافسات البريميرليج,استئناف الدوري الإنجليزي

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 01:31
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة الدوري الانجليزي.. جونسون يصدر القرار اليوم بشروط

الدوري الإنجليزي
الدوري الإنجليزي

كشف تقرير إنجليزي عن اقتراب الانفراجة لعودة منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم.
وأوضحت صحيفة ديلي ميل، اليوم الإثنين، أنه بات قريبًا صدور قرار للسماح باستئناف منافسات البريميرليج، خاصة وأن الحكومة البريطانية ستمنح الضوء الأخضر لاستكمال البطولة.
وأكدت الصحيفة أن بوريس جونسون، رئيس الوزاء البريطاني سيصدر قرارًا اليوم بالسماح بعودة النشاط الرياضي، بشرط التأكيد على اتباع شروط الصحة والسلامة.
وأشارت إلى أن مباريات الدوري الإنجليزي ستقام في منتصف شهر يونيو المقبل، خلف الأبواب المغلقة، ودون حضور جماهيري وعلى ملاعب محايدة.

وتتوقف منافسات الدوري الإنجليزي منذ 13 مارس الماضي، وذلك بعد تفشي فيروس كورونا، ولم يتم التوصل حتى الآن لأي تفاصيل بشأن عودة البريميرليج، حيث تنتظر الأندية موافقة الحكومة من أجل إعلان خطتها بشأن العودة.

مسؤول بالبريمرليج: اللاعبون خائفون من عودة الدوري الإنجليزي

أكد بوبي بارنز، نائب رئيس رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا، على شعور اللاعبين بالقلق على صحتهم في ظل التخطيط لعودة منافسات الدوري الإنجليزي واستئناف الموسم بالرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".
وأشار بارنز، في تصريحاته لصحيفة تايمز البريطانية أن بعض اللاعبين يشعرون بقلق كبير؛ لأنهم مرتبطون بأطفال صغار وآخرون مرتبطون بصديقاتهم الحُبالى، وآخرون يعانون من مشكلات صحية.

 

خطة البريميرليج لاستئناف المسابقة في 8 يونيو

كشفت صحيفة "تايمز" البريطانية، عن خطة وضعتها مجموعة عمل تمثل الاتحادات والأندية الرياضية، بالإضافة لمسؤولين حكوميين بريطانيين من أجل الحصول على موافقتهم لعودة النشاط مرة أخرى، رغم تفشي فيروس كورونا.

وحددت الخطة الموضوعة يوم 8 يونيو المقبل موعدًا لاستئناف مسابقة البريميرليج  مرة أخرى، حيث يكون ختام المسابقة في 27 يوليو، وذلك حتى يتثنى لهم انطلاق الموسم الجديد.

وتقول الدراسة الموضوعة، إن المباريات المتبقية في البريميرليج وعددها 92 لقاء ستقام في عدد صغير من الملاعب دون فتح كل الملاعب لاستقبال المباريات، بالإضافة لإقامتها بدون حضور جماهيري على الإطلاق.