وجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، مقترحًا برلمانيًا إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،

الأطباء، كورونا، البرلمان

الأحد 17 يناير 2021 - 13:51
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مقترح برلماني بمحو الجزاءات التأديبية للأطباء لحل أزمة العجز

الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب
الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب

وجهت الدكتورة إيفلين متى بطرس، عضو مجلس النواب، مقترحًا برلمانيًا إلى المهندس مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، بموجبه يتم محو الجزاءات التأديبية التي تم توقيعها على أعضاء الأطقم الطبية قبل أزمة فيروس كورونا المستجد.

برلمانية: الفرق الطبية يسطرون بطولة عظيمة داخل المستشفيات

وأوضحت "متى"، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الاثنين، أن رجال وزارة الصحة من فرق طبية وتمريض يقومون خلال الفترة الراهنة ببطولة عظيمة يسطرونها داخل المستشفيات في كل ربوع مصر، في مهمة وطنية مقدسة تضاف إلى سجل شرف بطولاتهم، ويعتبرون ذالك بمثابة "دين" حان وقت رده إلى بلدهم.

وأردفت "نائبة البرلمان": "بكل شجاعة واستبسال، وبكل جدية والتزام وبحرفية شديدة، انطلقت الفرق الطبية منذ بداية أزمة كورونا في استقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا، والمشتبه في إصابتها خلال فترة الحجر بعد إصابة مخالطيهم وغيرهم سواء من المصريين أو الأجانب، في واحدة من أقسى المعارك الإنسانية".

وأكملت: "ما يطلبونه منا هو الدعم بشتى صوره وأشكاله"، لافتة إلى ضرورة إعادة النظر في الجزاءات التأديبية التي تم توقيعها على بعضهم ويقدرون بالمئات قبل الأزمة من خلال محوها وشطبها، لاسيما أن الكثير منهم تم إيقافه عن العمل، وهو ما سيساهم في حل أزمة العجز حال عودتهم للعمل.