شهد صباح اليوم الأحد، أخبار السعودية الهامة، والتي أصدرتها المملكة ضمن الإجراءات التي تسهل المعيشة، في ظل تفش

القيمة المضافة,بدل غلاء المعيشة,شهر يونيو,غلاء المعيشة ضريبة القيمة المضافة,ايقاف بدل غلاء المعيشة,الضريبة المضافة – اخبار السعودية – اخبار السعوديه – الضمان الاجتماعي,الضمان

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:13
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

أخبار السعودية | إلغاء بدل غلاء المعيشة.. وصرف معونة الضمان الاجتماعي

اخبار السعودية
اخبار السعودية

يبحث المواطنين السعويين صباح اليوم الأحد، عن أخبار السعودية الهامة، والتي أصدرتها المملكة ضمن الإجراءات التي تسهل المعيشة، في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، أبرزها إلغاء بدل غلاء المعيشة، وصرف معونة الضمان الاجتماعي.

إلغاء بدل غلاء المعيشة في شهر يونيو

من أبرز أخبار السعودية اليوم الأحد، إعلان محمد بن عبدالله الجدعان وزير المالية ووزير الاقتصاد والتخطيط المكلف، عن عدة إجراءات هامة تستهدف حماية اقتصاد المملكة لتجاوز أزمة تفشي كورونا العالمية، وأيضًا لتسهيل المعيشة على المواطنين من أهمها إلغاء بدل غلاء المعيشة في شهر يونيو المقبل.

وأكد وزير المالية السعودية، أن هذه الإجراءات جاءت لاستكمال القرارات المتخذة سابقًا للحد من الآثار السلبية للأزمة من مختلف جوانبها الصحية والاجتماعية و الاقتصادية.

وبلغ أثر ما تم إقراره من إجراءات لوزارة المالية 100 مليار ريال تقريبًا، أهمها إيقاف بدل غلاء المعيشة بدءً من شهر يونيو المقبل، بالإضافة لرفع نسبة ضريبة القيمة المضافة من 5% إلى (15%) بدءً من الأول من شهر يوليو للعام الجاري.

وتقرر إلغاء أو تمديد أو تأجيل لبعض بنود النفقات التشغيلية والرأسمالية لعدد من الجهات الحكومية وخفض اعتمادات عدد من مبادرات برامج تحقيق الرؤية والمشاريع الكبرى للعام المالي 2020.

وشكلت لجنة وزارية لدراسة المزايا المالية التي تصرف لجميع العاملين والمتعاقدين المدنيين ومن في حكمهم الذين لا يخضعون لنظام الخدمة المدنية في الوزارات والمصالح والمؤسسات والهيئات والمراكز والبرامج الحكومية، والرفع بالتوصيات خلال 30 يومًا من تاريخه، وذلك لرفع كفاءة الصرف.                                                     

الملك محمد بن سلمان يوجه بصرف معونة الضمان الاجتماعي

وفي نفس السياق، وجه الملك محمد بن سلمان خادم الحرمين الشريفين، بصرف 1.85 مليار ريال سعودي، معونة  شهر رمضان المبارك، للمستفيدين من الضمان الاجتماعي.

ومن المقرر أن تكون معونة الضمان الاجتماعي عن شهر  رمضان بواقع 1000 ريال للأسرة، و500 للتابع، على أن تكون المعونة من غير حساب أموال الزكاة.

صرف معونة الضمان الاجتماعي جاء ضمن ما يقدمه خادم الحرمين الشريفين من أجل توفير حياة كريمة للمواطنين السعوديين.