كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أعداد الطلاب والطالبات الذي تمكنوا من رفع مشرو

وزارة التربية والتعليم,وزير التربية والتعليم,edmodo,مشروع بحث,ابحاث,المنصة الإلكترونية,مشروع الكتروني,مشروع ورقي

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم: نصف مليون طالب رفعوا البحث على إدمودو

الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم
الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن أعداد الطلاب والطالبات الذي تمكنوا من رفع مشروعاتهم البحثية على المنصة الإلكترونية.
وكتب شوقي، عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، "لقد نجح أكثر من نصف مليون طالب وطالبة مصريين في رفع مشروعاتهم على المنصة الإلكترونية بسهولة ويسر".


وزير التربية والتعليم يشيد بمجهودات مدرسة بأسوان في تسلم الأبحاث

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن مدرسة الكمبيل الإبتدائية بإدارة كوم أمبر بمحافظة أسوان، هي أول مدرسة تتم الانتهاء من تسليم الأبحاث الخاصة بها.
وأضاف "شوقي"، "تم الانتهاء من استلام كافة الأبحاث للطلبة بالصفوف الثالث والرابع والخامس والسادس الإبتدائي وعددهم 95 تلميذا".
وأوضح طارق شوقي، أن المدرسة تسلمت مشروع بحثي ورقي واحد فقط ،بالإضافة إلى عدد 94 مشروع إلكتروني تم رفعهم على المنصة بمعرفة التلاميذ وأولياء الأمور.
وأشاد وزير التربية والتعليم بكفاءة تلك المدرسة، حيث اختتم: "تعتبر هذه من أوائل المدارس علي مستوى الجمهورية التي تنتهي من تسلم المشروعات بهذه الكفاءة، جهد مشكور من جميع العاملين بالمدرسة، وربيع عربي مسؤول المنصة".

وزير التعليم يعلن آخر موعد لتسليم الأبحاث على منصة ادمودو

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه من المقرر أن تنتهي المهلة المحددة لتسليم المشروعات البحثية على منصة edmodo  يوم 16 مايو المقبل.

 

خطوات تسليم البحث على منصة edmodo 

- اضغط على  https://new.edmodo.com/
- تسجيل الدخول بالاسم وكلمة السر الخاصة بحساب الطالب.
- وبعد الدخول على حساب الطالب سيجد الطالب أيقونة جديدة اسمها (المشروع البحثي لعام 2019 /2020).
وهنا مكتوب رسالة نصها (يتم تحميل الملف الخاص بالمشروع البحثي بصيغة PDFعلى أن يكون اسم الملف يحتوي على الكود التعرفي لأحد الطلاب المشاركين بالبحث + السنة الدراسية التي يدرس بها).
- سيضغط الطالب على كلمة افتح الموجودة بجوار هذه الأيقونة الجديدة.
- سيظهر للطالب تاريخ الاستحقاق (16 مايو 2020).
- قبل رفع البحث سيكون مكتوبا أمام الطالب (المشروع البحثي .. عملك لم ينجز بعد.. انقر أدناه لإضافة استجابة نصية أو إرفاق ملفات أو إسقاطها مباشرة).
- في حالة إذا كان الطالب يقوم بهذه العملية من خلال جهاز كمبيوتر فيمكنه إسقاط الملفات المطلوبة مباشرة بالماوس لتنتهي العملية بسهولة.
-على الطالب أن يضغط على أيقونة (ارفق)، وسيجد رسالة تسأله هل الملفات موجودة على الحاسب أم على أي رابط على الإنترنت، أم على حقيبة الظهر الموجودة على منصة ادمودو.
- لو ضغط الطالب على ملف من الحاسب، سيختار البحث المحفوظ على الحاسب بصيغة PDF، لتبدأ فورا عملية تحميل البحث على منصة ادمودو.
- بعد انتهاء عملية التحميل على الطالب أن يضغط على زر "تسليم الواجب" (مع العلم أن سرعة التحميل معتمدة على سرعة شبكة الإنترنت عند كل طالب ولهذا فهناك أسبوع كامل يمكن خلاله اختيار الوقت المناسب لدى الطالب لضمان سرعة التحميل).
- ستظهر للطالب رسالة تسأله هل أنت مستعد لتسليم واجبك؟.. وهنا على الطالب أن يضغط نعم.
- بعد ذلك ستظهر للطالب رسالة جديدة نصها (تم تقديم العمل سوف نعلم معلمك)، وسيظهر البحث الذي تم تحميله بجوار هذه الرسالة.
-يمكن للطالب أن يعيد إرسال الواجب إذا لزم الأمر، في حالة اكتشاف أي خطأ بكل سهولة، من خلال الضغط على إعادة إرسال الواجب.