أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن الأراضي الفلسطينية لم تسجل أي إصابات جديدة بمرض فيروس كورونا "كو

فلسطين,الصحةالفلسطينية، كورونا,أخبار فلسطين,كورونا في فلسطين

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 21:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لليوم الثالث.. الصحة الفلسطينية تؤكد عدم وجود إصابات بكورونا

لليوم الثالث.. الصحة الفلسطينية تؤكد عدم وجود إصابات بكورونا
لليوم الثالث.. الصحة الفلسطينية تؤكد عدم وجود إصابات بكورونا

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن الأراضي الفلسطينية لم تسجل أي إصابات جديدة بمرض فيروس كورونا "كوفيد-19" لليوم الثالث على التوالي وذلك للمرة الأولى منذ ظهور المرض في الضفة الغربية مطلع مارس الماضي.

وأفادت وزيرة الصحة مي الكيلة، في بيان صحفي، بأنه لم يُسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية لليوم الثالث على التوالي بعد فحص جميع العينات التي تم جمعها من مختلف المحافظات.

حالات كورونا في فلسطين

وأشارت الكيلة إلى أن عدد الإصابات المسجلة في فلسطين بالمرض يستقر عند 547 إصابة، فيما بلغ عدد حالات الشفاء 334 حالة بنسبة 61% من مجمل الإصابات المسجلة.

ومن جهته، أعلن رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أن بيت لحم التي سجلت أول إصابات بفيروس كورونا في الأراضي الفلسطينية أصبحت خالية من المرض تمامًا.

وذكر اشتية، في بيان صحفي، أنه بذلك ارتفع عدد المحافظات الفلسطينية الخالية من الإصابات بفيروس كورونا إلى 5 محافظات هي: طوباس، وأريحا، وجنين، وقلقيلية وبيت لحم وجميعها في الضفة الغربية.

ومن جهة أخرى، قرر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية في القدس، اليوم استمرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى.

وأكد المجلس في بيان صدر عنه في ختام اجتماع طارئ، أن الأسباب الاحترازية التي أوجبت قرار تعليق دخول المصلين إلى المسجد الأقصى لاتزال قائمة، ولاتزال المرجعيات الطبية تحذر من رفع التعليق حرصًا على حياة المصلين.

وفي الوقت ذاته، ذكر البيان أنه في حال صدور أي قرار إسرائيلي بالسماح بدخول اليهود للمسجد ستفتح جميع الأبواب ويدخل المسلمون للصلاة وتتحمل إسرائيل تبعات ذلك.