قالت هدى الغصن المدير التنفيذي لإدارة الموارد البشرية في شركة أرامكو السعودية، أن أول وظيفة عملت بها كانت تسمى

السعودية,سعر البنزين,ارامكو,شركة ارامكو,هدى الغصن,من هي هدى الغصن,الغصن

الإثنين 21 سبتمبر 2020 - 05:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد نجاحها.. حكاية هدى الغصن المدير التنفيذي لأرامكو السعودية

بعد نجاحها.. حكاية هدى الغصن المدير التنفيذي لأرامكو السعوديةخطوات هدى الغصن حتى تحقيق حلمها هدى الغصن لم تكتف بشهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود.
بعد نجاحها.. حكاية هدى الغصن المدير التنفيذي لأرامكو السعوديةخطوات هدى الغصن حتى تحقيق حلمها هدى الغصن لم تكتف بشهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود.

قالت هدى الغصن المدير التنفيذي لإدارة الموارد البشرية في شركة أرامكو السعودية، أن أول وظيفة عملت بها كانت تسمى "ممثل المرضى"، في مستشفى شركة أرامكو، مؤكدة أنها كانت تريد أن تكون جزءًا من هذه الصناعة.

هدى الغصن تروي تفاصيل النقلة النوعية في حياتها

وتابعت هدى الغصن، في تصريحات عبر برنامج "من الصفر": "قمت بإحداث نقلة نوعية في أرامكو بالتحاق نحو 8 آلاف امرأة سعودية مؤهلة للعمل بعملاق النفط العالمي، بعد أن أصبحت المديرة التنفيذية للموارد البشرية".

وأضافت هدى الغصن، أن التحديات هي التي قامت ببنائها، مشيرة إلى أنها جعلتها صارمة وجدية، ومن أبرزها هذه التحديات التي واجهتها هي أنها مديرة امرأة سعودية.

من هي هدى غصن؟

هدى الغصن لا  تعرف اليأس، حيث رفض ابتعاثها 3 مرات، ومع ذلك حققت حلمها في أكبر شركة نفط بالعالم، حيث أنها هي أول سعودية تتولى منصبًا قياديًا في أرامكو.

بدأت هدى الغصن المدير التنفيذي لإدارة الموارد البشرية في شركة أرامكو السعودية، أكبر منتج للبترول في العالم، عملها مع أرامكو عام 1981.

خطوات هدى الغصن حتى تحقيق حلمها

هدى الغصن لم تكتف بشهادة البكالوريوس في الأدب الإنجليزي من جامعة الملك سعود.

بعد تخرجها، سافرت هدى الغصن إلى واشنطن عاصمة الولايات المتحدة الأمريكية، في أواخر السبعينيات من القرن الماضي، لتحصل على شهادة ماجستير في إدارة الأعمال من الجامعة الأمريكية في واشنطن.

ونجحت هدى الغصن على مدى العقود الثلاثة ونصف الماضية، بشكل كبير وملحوظ.