أرسل قطاع التعليم الفني بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، المديريات التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية و

المدارس الفنية,التربية والتعليم,وزارة التريبة والتعليم,منصة ادمودو,ادمودو

السبت 26 سبتمبر 2020 - 09:45
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

التعليم: إحصاء جاهزية المدارس الفنية لاستقبال منصة edmodo

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسل قطاع التعليم الفني بـ وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، منشورا لجميع المديريات التعليمية في مختلف أنحاء الجمهورية ومسئولي التعليم الفني بالمحافظات.

جاء الخطاب لتحديد مدى جاهزية منصة أدمودو بالمدارس الفنية الصناعية والتجارية والزراعية والفندقي لاستقبال البحوث التطبيقية لطلاب المدارس الفنية في جميع المحافظات.

وزارة التربية والتعليم تطلب إحصاء جاهزية المدارس الفنية لمنصة edmodo 

ويأتي تحديد مدى جاهزية المدرسة من خلال التأشير بعلامة "صح" في خانة الجاهزية وحال عدم الجاهزية تتم موافاة قطاع التعليم الفنى بالأسباب التي تخص كل مدرسة على حدة.

وقررت وزارة التربية والتعليم، تعليق الدراسة بجميع المدارس المصرية في منتصف مارس الماضي، لمحاربة فيروس كورونا المستجد.

واتخذت وزارة التربية والتعليم عدة إجراءات تستهدف استمرار عملية تعليم الطلاب من منازلهم دون الحاجة للذهاب إلى المدارس، ومن هذه الإجراءات تفعيل المنصة التعليمية edmodo، بجميع المدارس في أنحاء الجمهورية.

وأكد الدكتور طارق شوقي وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، استبدال طريقة تقييم الطلاب بالأبحاث التطبيقية بدلًا من الاختبارات التقليدية التحريرية للفصل الدراسى الثاني من العام الدراسي الحالي.

ويتم استقبال البحوث التطبيقية للطلاب إلكترونيًا عبر منصة edmodo، حيث يتم عمل ملف excel موضحًا به أسماء المدارس الفنية ونوعيتها "صناعي، زراعي، تجاري، فندقي" ومدى جاهزيه المنصة لاستقبال بحوث الطلاب بكل مدرسة.

خطوات إحصاء المدارس الفنية لجاهزية منصة edmodo

ويتم إحصاء عدد المدارس من خلال التأشيرة بعلامة "صح" في خانة جاهزيتها أو عدم جاهزيتها، وحال عدم جاهزيتها يكتب الأسباب التي تخص كل مدرسة على حدة كما هو موضح بالجدول رقم 1.

وأكدت الوزارة على ضرورة وجود إحصائية من نتائج الجدول رقم 1، توضح عدد المدارس التي قامت بتفعيل المنصة edmodo، لاستقبال بحوث الطلاب بكل نوعية وكذلك عدد المدارس التي لم تفعل المنصة كما هو موضح بالجدول رقم 2.