اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية، بحضور أحم

الرئيس السيسي,مصطفى مدبولي,وزير المالية,فيروس كورونا,كوفيد 19

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:21
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السيسي يوجه بمتابعة الوضع الاقتصادي في ظل أزمة كورونا

السيسي يوجه بمتابعة الوضع الاقتصادي في ظل أزمة كورونا
السيسي يوجه بمتابعة الوضع الاقتصادي في ظل أزمة كورونا

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، مع مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، ومحمد معيط، وزير المالية، بحضور أحمد كجوك، نائب وزير المالية للسياسات المالية، وإيهاب أبو عيش، نائب وزير المالية للخزانة العامة.

تصريحات المتحدث الرسمي للرئاسة

وصرح المتحدث الرسمي بِاسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، بأن الاجتماع تناول متابعة مؤشرات الأداء المالي خلال الفترة من يوليو 2019 حتى نهاية أبريل 2020، وكذلك التقديرات المحدثة للعام المالي 2019/2020، وذلك في ضوء تداعيات أزمة فيروس كورونا المستجد.

السيسي يوجه بمتابعة التداعيات الاقتصادية لكورونا

ووجّه الرئيس السيسي، في هذا الإطار بالمتابعة الدقيقة ودراسة الموقف بانتظام فيما يتعلق بالتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، بهدف العمل على صون المكتسبات التي تحققت نتيجة الإصلاح الاقتصادي، بما فيها ضمان استقرار السياسات المالية، والحفاظ على المسار الاقتصادي الآمن للدولة.

وزير المالية: الاقتصاد المصري صامد أمام كورونا حتى الآن

وأشار وزير المالية إلى صمود الوضع المالي والاقتصادي للدولة حتى الآن وقدرته على التعامل مع التحديات والتداعيات الاقتصادية لفيروس كورونا، وذلك على الرغم من انخفاض بعض إيرادات الدولة نتيجة تلك التداعيات، وزيادة بعض النفقات المرتبطة بالتعامل مع الأزمة.

وأضاف وزير المالية إلى أنه من المتوقع أن تشهد نهاية العام المالي الحالي، وفقًا لآخر التقديرات، انخفاضًا في الفائض الأولي المتوقع من 2% إلى 1,5% من الناتج المحلي، وزيادة العجز الكلي من 7,2% إلى 7,9% من الناتج المحلي، إلى جانب توقع وصول نسبة الدين إلى الناتج المحلي إلى 85%.