علق المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، على موقف المسابقات المحلية لكرة ال

الزمالك,اتحاد كرة السلة,كورونا,فيروس كورونا,محمد عبد المطلب,موسم كرة السلة,الالهلي

السبت 26 سبتمبر 2020 - 00:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اتحاد السلة: لا نية لإلغاء المسابقات.. نحتاج شهرا لإنهاء الموسم

عبد المطلب نائب اتحاد كرة السلة
عبد المطلب نائب اتحاد كرة السلة

علق المهندس محمد عبد المطلب نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصري لـ كرة السلة، على موقف المسابقات المحلية لكرة السلة خلال الفترة الحالية، بعد توقفها بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأكد محمد عبد المطلب في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري لـ كرة السلة، إنه لا نية لإلغاء أي بطولة خلال الموسم الحالي.

نائب رئيس اتحاد كرة السلة: لا نية لإلغاء البطولات

وقال نائب رئيس اتحاد كرة السلة المصري: "فكرة إلغاء المسابقات دوري أو كأس لم تطرح تمامًا في مجلس الإدارة، ولم نناقشها حتى الآن".

وتابع عبد المطلب: "نحن في الجولات الأخيرة من الموسم الحالي، إلغاء البطولات غير منطقي، نحن نحتاج شهر واحد فقط لإنهاء الموسم في مصر".

وأضاف نائب رئيس الاتحاد المصري، أن هناك خطة بديلة في حالة وجود قرار من الدولة بعدم عودة النشاط الرياضي في الوقت الحالي.

خطة بديلة لـ اتحاد السلة حال عدم استكمال البطولات

وواصل: "الخطة البديلة في حالة وجود قرار من الدولة باستحالة إقامة مباريات في الوقت الحالي، هو استكمال المسابقة الجولات الأخيرة من الموسم الحالي قبل الموسم الجديد".

وأشار عضو لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لـ كرة السلة "فيبا": "في حالة إقامة باقي مباريات الدوري قبل انطلاق الموسم الجديد ستكون بقوائم الفرق الحالية دون أي تعديل مع منح الفرق فترة زمنية بعدها كافي لإجراء الانتقالات الجديدة قبل انطلاق الموسم الجديد".

واختتم عبد المطلب حديثه: "التوقيت النهائي للموسم الجديد سيتوقف على مواعيد الارتباطات الدولية التي تم تأجيلها بسبب الفيروس".