كشف برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة 30 من الدعم للمستفيدين السعوديين عن شهر مايو الجاري، حيث أن حساب المواط

حساب المواطن,تحديث حساب المواطن,حساب مواطن,تحديث حساب المواطن برقم الهوية,رقم حساب المواطن,حساب المواطن تسجيل,التسجيل في حساب المواطن,حاسبة حساب المواطن,تسجيل حساب المواطن – حساب,حساب المواطن تسجيل الدخول

الخميس 24 سبتمبر 2020 - 16:44
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة 30 لشهر مايو

حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة 30 لشهر مايوظوابط جديدة أقرها حساب المواطن
حساب المواطن يعلن تفاصيل الدفعة 30 لشهر مايوظوابط جديدة أقرها حساب المواطن

كشف برنامج حساب المواطن، تفاصيل الدفعة 30 من الدعم للمستفيدين السعوديين عن شهر مايو الجاري، حيث أن حساب المواطن يدعم المواطنين السعوديين بسبب فيروس كورونا المستجد.

تفاصيل الدفعة 30 من حساب المواطن 

وأعلن حساب المواطن، اليوم الأحد، في بيان رسمي إيداع 2.18 مليار ريال سعودي لـ12 مليون مستفيد في المملكة، بالإضافة لـ11.5 مليون ريال تعويضات لدفعات سابقة.

وأكد برنامج حساب المواطن، أن 48% من المواطنين المستفيدين حصلوا على الاستحقاق الكامل خلال دفعة مايو، بينما قيمة الدعم من حساب مواطن منذ انطلاقه جاء نحو 73.3 مليار ريال، بحسب المتحدث بِاسم حساب المواطن سلطان القحطاني.

وأشار سلطان القحطاني إلى أن متوسط دعم الأسرة الواحدة جاء نحو 909 ريال، ويمثل أرباب الأسر 2.1 أسرة، موزعين ما نسبته 60%.

وبلغ عدد التابعين أكثر من 8.3 مليون مستفيد، بينما عدد المستقلين المستوفين لمعايير الاستحقاق أكثر من 1.4 مليون مستفيد، مشكلين 40% من إجمالي المستفيدين الرئيسين.

المتحدث باسم حساب مواطن: نسبة أرباب الأسر 91% والربات 8

وأوضح المتحدث بِاسم حساب المواطن، أن  نسبة أرباب الأسر 92% أما ربات الأسر جاءت نسبتهن 8%، بينما نسبة الإناث المستقلات 56%، والذكور المستقلين 44%.

وواصل القحطاني، أن 85% من عدد المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل من حساب المواطن، فيما حصل 15% على الاستحقاق الجزئي والأدنى.

وذكر حساب المواطن، أنه سيتم إيداع 2.3 مليار ريال للمستفيدين بدفعة أبريل الماضي، لـ12.5 مليون مستفيد.

ظوابط جديدة أقرها حساب المواطن

وأقر حساب المواطن، في وقت سابق، عدد من الضوابط الجديدة تشمل الفرد المستقل، مع تعليق التسجيل في حساب المواطن للمستفيدين الجدد إلى جانب تحديد الحد الأعلى للاستحقاق.

وتضمنت التعديلات التي أقرها حساب المواطن، تعليق استقبال أي طلبات جديدة للحصول على الدعم من خلال برنامج حساب المواطن بعد تاريخ صرف الدعم للدورة "30" من شهر مارس الماضي.