زار، صباح اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مشروع مدينة الجلالة بدعوة من الهيئة الهندسية للقوا

السياحة المصرية,مدينة الجلالة، السياحة والآثار، خالد العناني، وزير السياحة والآثار

الأربعاء 30 سبتمبر 2020 - 04:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالصور| وزير السياحة والآثار يزور مشروع مدينة الجلالة

وزير السياحة والآثار يزور مشروع مدينة الجلالة
وزير السياحة والآثار يزور مشروع مدينة الجلالة

زار، صباح اليوم، الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، مشروع مدينة الجلالة بدعوة من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، بمصاحبة لواء أركان حرب محمود فكري المدير التنفيذي لمشروع مدينة الجلالة، والنائب عمرو صدقي رئيس لجنة السياحة والطيران بمجلس النواب، وعبد الفتاح العاصي مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، وأحمد الوصيف رئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية، وماجد فوزي رئيس مجلس إدارة اتحاد المنشآت السياحية والفندقية.

وخلال الجولة، زار وزير السياحة والآثار بعض مكونات المدينة منها فندق الواحة، والذي تم بناؤه فوق الجبل على ارتفاع أكثر من 650 كم، والكورنيش الجبلي والتليفريك والفندق الجبلي والأكوا بارك ومرسى اليخوت والفندق الساحلي.

وأعرب وزير السياحة والآثار، عن سعادته بما شاهده من إنجاز في هذا المشروع الضخم ووصفه بأنه "مدينة سياحية جبلية شاطئية مكتملة، ذات موقع استراتيجي متميز جدا"، فهي على بعد 20 كم من العين السخنة، و60 كم من العاصمة الإدارية، و60 دقيقة من القاهرة، مؤكدًا أن المدينة سوف تكون واجهة وقبلة سياحية جديدة للمصريين والأجانب.

ويوجد بالمدينة أطول تليفريك في الشرق الأوسط بمسافة 4.5 كم يربط بين المنطقة العليا للمدينة وفندقين آخرين هما الفندق الجبلي والساحلي، كما تضم مدينة الجلالة 8 أدور عرض سينمائي، وصالتين تزحلق على الجليد، و624 محلًا ومطعم بلازا، ومدينة لليخوت تسع 333 يختًا، بالإضافة إلى ألعاب مائية (أكوا بارك) تضم 73 لعبة مائية منهم 9 ألعاب للكبار و10 حمامات سباحة.

وفي نهاية الزيارة، شكر وزير السياحة والآثار الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لإنهائها جميع المباني في هذا الوقت القليل، ووفقًا للمعايير العالمية، واصفًا هذا المشروع بأنه "سوف يكون إضافة جديدة للسياحة المصرية".