أكد المتحدث بإسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد العبد العالي، على ضرورة إتباع التغذية ال

السعودية,الصحة,وزارة الصحة,فيروس كورونا,أعراض فيروس كورونا,كوفيد19,اصابات كورونا في السعودية

الخميس 26 نوفمبر 2020 - 06:15
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الصحة السعودية: انقطاع الشهية والتعب من أعراض كورونا

أكد المتحدث بإسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية الدكتور محمد العبد العالي، على ضرورة إتباع التغذية الصحية وعلى سلوكيات تناول الطعام من أجل الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.
وأوضح العبد العالي، خلال المؤتمر اليومي المخصص لمتابعة آخر تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة، أن ارتفاع درجة الحرارة وانقطاع الشهية والتعب من أهم عوارض ظهور فيروس كورونا المستجد على الإنسان.
وأشار العبد العالي، إلى ضرورة الحرص على غسل اليدين وترك مسافة آمنة بين الأشخاص وعدم مشاركة الأدوات الشخصية بالإضافة لضروة التغذية الصحية وشرب السوائل وخاصة المياه.

الصحة : مرضى السكري وضغط الدم من الفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بكورونا 


كشفت وزارة الصحة السعودية عن الفئات الأكثر خطورة عند الإصابة بـ فيروس كورونا المستجد.
وأوضحت المنصة الرئيسية للتوعية الصحية "عش بصحة" أن أصحاب الحالات المرضية والتي تضعف مناعة الجسم مثل ضغط الدم وأمراض الرئة وداء السكري والسرطان والمدخنين هم الفئات الأكثر خطورة عن غيرهم للإصابة بالوباء، مؤكدة أن أكثر الوفيات تكون من أصحاب الأمراض المزمنة.
وشددت الوزارة على أهمية البقاء في المنزل وعدم الخروج إلا للضرورة القصوى، وتجنب الإتصال بمن تظهر عليهم أعراض الفيروس، بالإضافة لاستمرار غسيل اليدين بالماء والصابون وتطهير الأسطح.
وشددت الوزارة على أنه حال الخروج من المنزل للضرورة القصوى يجب على الإنسان أن يحافظ على المسافة الأمنة بينه وبين الأشخاص الآخريين، وتجنب لمس الفم والأنف والعينين، بالإضافة لعدم مصافحة الآخرين، وحمل معقم اليدين بشكل متواصل.

السعودية تسجل 1912 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت السعودية اليوم الأحد تسجيل 1912 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وبذلك إرتفع إجمالي الإصابات في المملكة إلى 39.048، بالإضافة لتسجيل سبع وفيات جديدة ليرتفع إجمالي الوفيات إلى 246 حالة وفاة، في حين ارتفعت حالات التعافي إلى 11.457 حالة شفاء.