تداول مقطع على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "الفيسيوك"، فيديو  بعنوان "مباحث باب الشعرية نموذج غير مشرف ل

باب الشعرية,الداخلية.وزارة الداخلية.مباحث باب الشعرية,مباحث قسم,فيديو باب الشعرية,اعتداء ضابط على مواطن.

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 15:32
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الداخلية تكشف حقيقة اعتداء ضابط في باب الشعرية على مواطن

قوات أمن
قوات أمن

رصدت وزارة الخارجية، تداول مقطع فيديو على إحدى صفحات موقع التواصل الاجتماعي "فيسيوك"،  بعنوان "مباحث باب الشعرية نموذج غير مشرف لوزارة الداخلية"، متضمنًا الادعاء بقيام قوة من مباحث القسم بضبط أحد الأشخاص بدون سند قانوني، الأمر الذي أثار جدل على السوشيال ميديا.

 

وكشفت متابعة وزارة الداخلية، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك،  أنه لا صحة لما نشر عن ادعاءات مباحث باب الشعرية، مؤكدًا أن الشخص المضبوط (عاطل ، ومقيم بدائرة القسم ، سبق اتهامه في 6 قضايا متنوعة) وأنه بتاريخ 25 مارس 2020 وردت معلومات لوحدة مباحث القسم، مفادها مزاولة المتهم نشاطًا إجراميًا فى مجال الإتجار بالمواد المخدرة بمسكنه، وضُبط بحوزته ( 20 جرام من مخدر الفودو).

 

وأثناء الضبط تجمع عدد من معارفه في محاولة للتعدي على القوات، وتسهيل هروب المتهم إلا أن القوات تمكنت من السيطرة على الموقف، واصطحابه للقسم لاتخاذ الإجراءات القانونية حياله.

 

وفي سياق منفصل  تواصل جهود أجهزة وزارة الداخلية لإستهداف المسطح المائي لبحيرة المنزلة لضبط كافة الأنشطة الإجرامية والخارجين عن القانون والعناصر الإجرامية شديدة الخطورة التى تتخذ من البحيرة مأوى لها، تم توجيه حملات أمنية مكبرة برئاسة قطاع الأمن العام، ومشاركة إدارة البحث الجنائي بمديرية أمن الدقهلية، مدعومين بمجموعات قتالية من قطاع الأمن المركزي وقوات الأمن.

 وأسفرت جهود تلك الحملات خلال أسبوع عن ضبط عدد (17) عنصر إجراميًا وبحوزتهم (3 بنادق آلية – 4 بنادق خرطوش – طبنجة - 8 فرد خرطوش- عدد 34 طلقة مختلفة الأعيرة )، كما تم ضبط مواد مخدرة بحوزة (8) متهمين،  جاءت على النحو التالي (1,300 كيلو جرام من نبات البانجو المخدر – 170 جرامًا من مخدر الحشيش - 7 أقراص مخدرة لعقار التامول).
 

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.