أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد تسجيل 1912 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستج

السعودية,وزارة الصحة,كورونا,فيروس كورونا,حالات كورونا في السعودية,كوفيد19,اصابات كورونا في السعودية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 17:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

السعودية تسجل 1912 إصابة جديدة بفيروس كورونا

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الأحد، تسجيل 1912 حالة إصابة جديدة بسبب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وأشار مساعد وزير الصحة والمتحدث باسم الوزارة الدكتور محمد العبدالعالي، خلال المؤتمر اليومي المخصص لمتابعة آخر تطورات تفشي فيروس كورونا المستجد في المملكة، إلى وصول إجمالي الحالات المصابة بالفيروس إلى 39.048 حالة إصابة.

وأوضح أن الحالات النشطة بلغت 27.345 حالة في حين ارتفعت حالات التعافي إلى 11.457 حالة، بالإضافة إلى تسجيل سبع وفيات جديدة ليرتفع إجمالي عدد الوفيات في المملكة إلى 246 حالة.

وأوضح البيان، أن 35 % من الحالات المصابة تعود لسعوديين و65 % لغير السعوديين، فيما كانت نسبة الذكور بين المصابين 79 % والإناث 21 %، وسجل كبار السن نسبة 3 % من نسب المصابين اليوم والأطفال 8 % فيما كانت النسب الأكبر عند البالغين بنسبة 89 %.

 

العمل المرن.. السعودية تطلق نظام الأجر بالساعة لمواجهة كورونا

أصدر وزير الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية بالمملكة العربية السعودية قرارًا بـ "العمل المرن"، والذي يستهدف الأفراد السعوديين الباحثين عن عمل، بالإضافة إلى المنشآت في كافة نشاطات القطاع الخاص.

وأكد وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أحمد سليمان الراجحي عبر تويتر، أن ذلك القرار في إطار جهود الوزارة المتواصل لتوفير فرص توظيفية للسعوديين.

وتعمل تلك المبادرة على إيجاد وظيفية جديدة للباحثين عن عمل، وتوفير وظائف جديدة للعاملين الذين يرغبون في زيادة دخلهم الخاص، وذلك من خلال تنظيم تعاقدي يكون فيه الأجر على أساس العمل بالساعة.

عقوبة تصل لـ100 ألف ريال.. السعودية تتخذ إجراءات صارمة بشأن كورونا

أصدرت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية، قرارًا صارمًا جديدًا في ظل الإجراءات المتخذة للحد من تفشي فيروس كورونا في البلاد.

واعتمدت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية لائحة الحد من التجمعات التي تساهم في تفشي فيروس كورونا المستجد، وتصنيف المخالفات والعقوبات المقررة لها.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية، فإن وزير الداخلية أصدر اعتماد تصنيف المخالفات والعقوبات المقررة بحق مخالفي الإجراءات والتدابير الاحترازية المتخذة لمواجهة فيروس كورونا المستجد.