ظهر فيروس كورونا مرة أخري في مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا في الصين، بعد أسابيع من إعلان السلطات الصحي

الصين.كورونا.ووهان.فيروس كورونا.الصينية.إصابات.وفيات,اصابات كورونا.وفيات كورونا.كورونا فيروس.فيروس.مرض.وباء

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 03:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد غياب 35 يوما.. كورونا يعود للصين مرة أخري

كورونا يعود للصين
كورونا يعود للصين

لأول مرة منذ 35 يوما حالة إصابة جديدة فى ووهان

ظهر فيروس كورونا مرة أخري في مدينة ووهان الصينية بؤرة فيروس كورونا في الصين، بعد أسابيع من إعلان السلطات الصحية عدم تسجيلها أي إصابات جديدة بفيروس كورونا.

وذكرت وكالة روسيا اليوم الروسية أن لجنة الصحة المحلية في ووهان أعلنت يوم أمس السبت أنه تم تسجيل إصابة مؤكدة جديدة فيروس كورونا، في مقاطعة هوبي بوسط الصين.

وأضافت اللجنة المحلية أن المريض أصيب بالعدوي محليًا في عاصمة المقاطعة ووهان، ومنذ ظهور الفيروس في الصين في بداية عام 2020 سجلت مقاطعة هوبي 68129 ألف حالة إصابة بكورونا.

وتضمنت الحالات 50334 ألف إصابة في مدينة ووهان وبلغت حصيلة الوفيات بفيروس كورونا في المقاطعة نحو 4512 حالة وفاة من ضمنهم 3869 حالة في مدينة ووهان.

وذكرت روسيا اليوم أنه تم تتبع مجموعة تتكون من 283074 مخالطًا لمرضي كورونا في مقاطعة هوبي الصينية ولا يزال نحو 1001 شخص منهم تحت الملاحظة الطبية.

وكانت قد خفضت المقاطعة الصينية إجراءات العزل بها وقيود الوقاية الطارئة التي اتبعتها للسيطرة على انتشار الفيروس، من المستوي الأعلى إلى المستوى الثاني منذ 2 مايو الجاري.

وأكدت الوكالة الروسية أن هذه أول مرة يعاود فيها الفيروس الظهور في المدينة، بعدما أعلنت السلطات الصينية لأول مرة عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية في مقاطعة هوبي لليوم الـ 35 على التوالي.