كشف تقرير أمريكي عن إكتشاف باحثون نوعًا من الطيور والمهددة بالإنقراض والذي يعيش على أكل النار.

روفوز تريبس,طيور تعيش على أكل النار,طيور مهددة بالإنقراض,الإنقراض,طيور تأكل النار

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 20:05
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

طيور تأكل النار .. ما هي قصتها وكيف تعيش ؟

نشر تقرير أمريكي، اكتشاف باحثون نوعًا من الطيور والمهددة بالانقراض والذي يعيش على أكل النار.

وأوضحت صحيفة "نيويورك تايمز" أن طيور "روفوز تريبس"، وهي فئة بين طيور الغراب والببغاء وتتواجد في ولاية غوجارت بالهند وتعيش على أكل النار.

وتعيش طيور روفوز تريبس، على تناول شموع النذور الصغيرة والمصنوعة من الزبدة، وتعمل على تناول تلك الشموع بسبب مادة الزبدة الغنية بالفوائد الغذائية الضرورية والتي تساعدها على استمرار حياتها.

وتقوم تلك الطيور بهز النار الموجود على تلك الشموع وتبدأ في تناول الشموع كما لو أنها تأكل النار، حيث أكد الباحثون أن ما يقوم به ذلك النوع من الطيور من أجل ضمان استمرار حياتها لأطول فترة ممكنة حتى لا تتعرض للانقراض.

وقال لويس ليفبفز، أستاذ جامعة ماجيل في مونتريال، "الفكرة بسيطة للغاية وكانت المشكلة أن تكون قادرًا على اختبارها، وهذا الطريق يوفر دعم لتجارب الإدراك السابقة".

وأضاف، "تساعد تلك المرونة هذه الطيور على حمايتها من الإنقراض عن طريق تطوير تقنيات جديدة عليها كليًا".

وأشار فريق البحث إلى أن تلك المرونة لن تكون سببًا يمكن اعتماده كليًا على أنها ستكوم ممنوعة من الإنقراض بسبب تعامل البشر مع الطيور وتعامله مع أنواع من الببغاوات قد يكون سبب رئيسي في إنقراضها.

واختتمت الصحيفة تقريرها بحديث دانيال بالداسار، اختصاصي سلوط الطيور في جامعة ولاية نيويورك، والذي أكد على أن أسباب انخفاض السكان وخطر الإنقراض متغيرة ومعقدة، ولاتزال تلك الدراسة تشير إلى أن أنواع الطيور المبتكرة لا تزال عرضة للتهديدات مثل الإستغلال المفرط، وأن قدرتهم على تعديل سلوكهم في البحث عن الطعام لا يحميهم من خطر الإنقراض.